مجتمع

القضاء على السكن الهش بالبليدة: ترحيل 30 عائلة نحو سكنات لائقة

تواصل مصالح ولاية البليدة عملية ترحيل قاطني السكنات الهشة والفوضوية نحو سكنات لائقة حيث مست اليوم الأحد 31 عائلة كانت تقطن بحي فوضوي ببلدية موزاية (غرب)، حسبما علم من هذه المصالح.

وأوضح المصدر، أنه في إطار العملية الكبرى للقضاء على السكن الهش التي شرع فيها يوم 18 ديسمبر المنصرم، تم اليوم ترحيل 30 عائلة كانت تقطن بسكنات تنعدم فيها شروط العيش الكريم شيدت منذ نحو 20 سنة بضفاف وادي بالقرب من مركز الردم التقني ببلدية موزاية.

وأشارت ذات المصالح أنه تم توجيه العائلات المرحلة نحو سكنات لائقة بالقطب السكني الجديد “الصفصاف” الواقع أعالي مدينة مفتاح (أقصى شرق الولاية) لافتة إلى أن هذه العملية ستتبع بأخرى خلال الأيام المقبلة بترحيل 154 عائلة والتي ستكون الأخيرة بهذه البلدية.

ومكنت عمليات الترحيل التي تم تنفيذها إلى غاية اليوم والمرتقب أن تمس نحو 3000 عائلة تقطن بسكنات هشة وفوضوية موزعة عبر إقليم الولاية، من استرجاع أوعية عقارية هامة ستخصص لتوطين جملة المشاريع التنموية التي رفع عنها التجميد خلال السنة الفارطة، وفقا لمصالح الولاية.

وفي هذا الصدد، تحرص مصالح الولاية عقب كل عملية ترحيل على هدم البنايات الهشة أو الفوضوية مع اتخاذ تدابير احترازية لتفادي إعادة بنائها من طرف الأشخاص الذين تم إقصاؤهم بسبب استفادتهم من سكنات من صيغة العمومي الإيجاري بولايات أخرى.

للإشارة، فقد قارب عدد العائلات التي تم ترحيلها منذ انطلاق عملية الترحيل الكبرى التي بقيت مجمدة لعدة سنوات الـ 400 عائلة موزعة عبر كل من بلديات موازية والشفة استفادت من سكنات لائقة تضمن لها العيش الكريم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى