مجتمع

القضاء على السكن الهش بالبليدة: ترحيل 60 عائلة إلى سكنات لائقة 

استفادت 60 عائلة كانت تقطن ببنايات هشة ببلدية الشفة غرب البليدة اليوم السبت من عملية ترحيل إلى سكنات لائقة منجزة بتراب البلدية، حسبما علم من مصالح الولاية.

واستنادا لما ذكرته رئيسة دائرة البليدة ربيعة طبال في تصريح صحفي خلال إشرافها على عملية الترحيل الكبرى التي شرعت فيها السلطات الولائية منذ الاثنين الفارط، شملت هذه العملية في مرحلتها الثالثة اليوم 60 عائلة كانت تقطن ببنايات هشة بعدة مواقع بإقليم البلدية على غرار سيدي المداني، حي الحمدانية، مزرعة بوشنيط، حي برقوق وكذا سيدي عيسى وقد رحلت إلى سكنات لائقة بموقع 60 مسكنا عموميا إيجاريا خصصت للقضاء على السكنات الهشة بحي سبعة شهداء بسيدي المداني بتراب البلدية.

من جهتها، أكدت رئيسة دائرة موزاية التابعة لها إقليميا بلدية الشفة نجوى ساسي، أنه تم منذ الانطلاق في عملية ترحيل قاطني السكنات الهشة بتراب بلدية الشفة إلى سكنات لائقة، إعادة إسكان ما مجموعه 176 عائلة لافتة إلى أن العملية لا تزال متواصلة في الأيام القادمة.

وسخرت لهذه العملية التي جرت في ظروف حسنة كل الوسائل المادية والبشرية كما اتبعت بعملية هدم للبنايات الهشة لاستغلال هذه الأوعية العقارية لتوطين مشاريع تنموية جديدة.

يذكر أن والي الولاية ابراهيم أوشان، كان قد صرح في وقت سابق أن عملية ترحيل العائلات القاطنة بسكنات هشة نحو سكنات لائقة والتي ظلت مجمدة لعدة سنوات، ستمس زهاء الـ 3000 عائلة وذلك عبر مراحل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى