مجتمع

القضاء على السكن الهش: ترحيل 125 عائلة نحو سكنات لائقة بالبليدة

قامت اليوم الثلاثاء، مصالح ولاية البليدة في إطار مواصلة عملية الترحيل الكبرى التي شرع فيها في ديسمبر الماضي، بترحيل 125 عائلة كانت تقطن في سكنات هشة ببلدية الشبلي نحو سكنات لائقة تتوفر على جميع ضروريات العيش الكريم، حسبما علم من ذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر، أنه في إطار العملية الكبرى للقضاء على السكن الهش التي شرع فيها يوم 18 ديسمبر المنصرم، تم اليوم ترحيل 125 عائلة كانت تقطن بسكنات تنعدم فيها شروط العيش الكريم منذ عدة سنوات موزعة عبر خمسة مواقع ببلدية الشبلي (شرق).

وأَضاف المصدر، أنه تم توجيه جميع العائلات المرحلة نحو حي 450 مسكن من صيغة العمومي الايجاري الموجه للقضاء على السكن الهش الواقع بذات البلدية وسط فرحة كبيرة من طرف المستفيدين.

ومن المرتقب أن تمس عملية الترحيل الكبرى التي تستهدف ترحيل نحو 3000 عائلة تقطن بالبنايات الهشة والفوضوية قريبا مواقع أخرى موزعة عبر تراب الولاية، وفقا لنفس المصالح مشيرة إلى أنه تم إلى غاية اليوم ترحيل أكثر من 500 عائلة نحو سكنات لائقة موزعة عبر عدد من البلديات.

وأعقبت عملية الترحيل التي جندت لها كافة الامكانيات المادية والبشرية، قيام مصالح البلدية بهدم البنايات الهشة أو الفوضوية بهدف استغلال هذه الأوعية العقارية لتوطين مشاريع تنموية جديدة تتعلق بمرافق إدارية أو هياكل صحية أو رياضية قصد توفير جميع المرافق التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية، استنادا للمصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى