أخبار الوطنالقمة العربية

القمة العربية بالجزائر: بوغالي يتحادث مع رئيس البرلمان العربي

تحادث رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, مع رئيس البرلمان العربي, عادل بن عبد الرحمن العسومي, الذي حل بالجزائر مدعوا للمشاركة في أشغال القمة العربية ال31, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن “هذا اللقاء أتاح الفرصة لرئيس المجلس كي يثمن الجهود التي ما فتئ يبذلها رئيس البرلمان العربي لخدمة القضايا المشتركة وتوحيد الرؤى لمواجهة مخاطر التحديات الحالية”.

وبالمناسبة –يضيف ذات المصدر– شكر السيد بوغالي ضيف الجزائر على “عزمه إسداء وسام لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة القمة العربية”, معتبرا هذه “الالتفاتة تعبيرا صادقا عن وعيه بأهمية الدور الذي يضطلع به رئيس الجمهورية في سعيه لتحقيق التوافق العربي”.

من جهته, أكد السيد العسومي على “أهمية القمة العربية التي تحتضنها الجزائر وعبر عن تفاؤله بمخرجاتها محييا تحمل رئيس الجمهورية لمسؤولية تاريخية في ظروف دولية معقدة”.

كما “انتهز السيد العسومي –حسب نفس البيان– السانحة ليشدد على “ضرورة تقييم الوضع في المنطقة العربية وإعادة الحسابات وترتيب الأولوليات, وذلك بالنظر إلى المعطيات الدولية الحالية وانعكاساتها على المنطقة”, معربا عن “تطلعه إلى عقد الدورة المقبلة للبرلمان العربي على أرض الجزائر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى