دولي

المبعوث الشخصي للأمم المتحدة يشرع في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

شرع اليوم السبت المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ستافان دي ميستورا، في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين تدوم يومين.

ويلتقي  دي ميستورا خلال هذه الزيارة إلى المنطقة، بالوفد الصحراوي المفاوض والقيادة الصحراوية وأعضاء وفدي البرلمان والمجلس الاستشاري، بحسب أجندة الزيارة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار “تعميق المشاورات” مع الأطراف المعنية بالنزاع في الصحراء الغربية، محاولة منه لإيجاد حل للقضية الصحراوية.

وجمع اللقاء الأول المبعوث الأممي بالوفد المفاوض برئاسة مسؤول التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو خطري أدوه، رفقة وزيرة التعاون الصحراوية فاطمة المهدي وممثل جبهة البوليساريو في الأمم المتحدة الدكتور سيدي محمد عمر.

وللإشارة، كان دي ميستورا الذي وصل إلى مخيمات اللاجئين فجر اليوم، قد أجرى أول زيارة له للمنطقة -منذ تعيينه شهر أكتوبر الماضي- في مطلع السنة الجارية حيث التقى خلالها طرفي النزاع (جبهة البوليساريو والمغرب)، وزار الجزائر وموريتانيا بصفتهما بلدين ملاحظين.

جدير بالذكر، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة سيلتقي غدا الأحد في ختام زيارته بالرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى