أخبار الوطن

المجمع الجزائري للغة العربية يعلن عن تأسيس الجائزة الوطنية في علوم اللغة العربية

أعلن المجمع الجزائري للغة العربية عن إطلاق الدورة التأسيسية لجائزته الوطنية في علوم اللغة العربية لسنة 2024 تشجيعا للدراسات والأبحاث في علوم اللغة العربية وسعيا منه لخدمة اللغة العربية والإسهام في نشرها واستعمالها, حسب بيان للمجمع.

ويدعو المجمع الراغبين في الترشح لنيل هذه الجائزة إلى تقديم مشاركاتهم بمؤلف في أحد فروع علوم اللغة العربية, حيث ستمنح الجائزة لثلاثة فائزين بالإضافة إلى الدروع التذكارية والشهادات التقديرية, مع إمكانية حجب الجائزة كلها أو بعضها إذا لم ترق الأعمال المقدمة إلى المستوى العلمي الأكاديمي المطلوب.
وحدد مبلغ الجائزة بمليون دينار جزائري (1.000.000 دج) حيث سيحصل الفائز الأول على مبلغ 500.000 دج والثاني 300.000 دج والثالث 200.000 دج, وستمنح الجوائز خلال انعقاد المؤتمر السنوي للمجمع الذي يصادف الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية شهر ديسمبر المقبل.
ويمكن التعرف على شروط وكيفية المشاركة من خلال صفحة المجمع على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك, كما يمكن الاستفسار عن هذه الجائزة من خلال البريد الإلكتروني: prize@aala.dz، وقد حدد آخر أجل لتقديم الأعمال بتاريخ 15 أكتوبر 2024.
ويودع ملف الترشح بأمانة رئيس المجمع أو يرسل بواسطة البريد المضمون على العنوان الآتي: السيد رئيس المجمع الجزائري للغة العربية 6, شارع العقيد امحمد بوقرة الأبيار صندوق بريد 402، الأبيار، الجزائر.
ويهدف المجمع الجزائري للغة العربية, وهو هيئة وطنية ذات طابع علمي وثقافي تأسست في 1986، إلى خدمة اللغة العربية بالسعي إلى إثرائها وتنميتها وتطويرها, والمحافظة على سلامة اللغة العربية، والسهر على مواكبتها للعصر، وكذا المساهمة في إشعاعها باعتبارها أداة إبداع في الآداب والفنون والعلوم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى