أخبار الوطن

المكلف بالبرتوكول الصحي للانتخابات بتيبازة: لابُد أن يَحترم المُواطن الإجراءات الوقائية يوم الاقتراع

أكد الطبيب المختص في الأورام، الدكتور محمد أيمن ملزي مكلف بالبرتوكول الصحي للانتخابات بولاية تيبازة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من كورونا كوفيد-19، مهما كان اللقاح متوفر، مُضيفًا، بأن الوقاية تبقا دائما خير من العلاج.

وأشار الدكتور ملزي لدى نزوله ضيفًا على برنامج هذا الصباح اليوم الخميس، على القناة الثالثة الإخبارية للتلفزيون الجزائري في معرض حديثه عن أهمية احترام البرتوكول الصحي،

إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وكل التدابير الصحية من طرف المواطنين والمتمثلة في التباعد الجسدي، ارتداء الكمامة، عدم المصافحة والتقبيل، بالإضافة إلى الغسل المتكرر لليدين، التي تدخل في إطار الوقاية من كوفيد-19.

وفي الصدد ذاته قال الدكتور ملزي، إن الإجراءات الوقائية لابد أن تكون ضمن السلوك اليومي للمواطن، وليس أثناء الانتخابات التشريعية أو التجمعات فحسب، بل لابد أن تصبح ثقافة لدى المواطن.

وفي حديثه عن الانتخابات التشريعية المزعمة يوم السبت 12 جوان، أفاد الدكتور ملزي، بأن السلطة التشريعية للانتخابات، قامت بإنشاء هيكل متكون من مسؤول وطني و58 مسؤول ولائي، يشرفان على احترام البروتوكول الصحي الذي تم تسطيره والمتعلق بتنظيم الانتخابات.

وفي السياق ذاته أوضح الدكتور ملزي، بأن المواطن يوم الاقتراع لابد أن يكون مرتدي للكمامة، وأثناء انتظار دوره في الطوابير لابد أن يحترم مسافة التباعد على أقل متر واحد، مضيفاً بأن هناك في كل مكتب مسلك خاص بإرشاد المواطن، من الضروري احترامه والالتزام به، من أجل الحفاظ على إجراءات السلامة واحترام البروتوكول الصحي بشكل منطقي وصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى