أخبار الوطن

المملكة المغربية تُبلغ الجزائر بأنها ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر

الجزائر تقرّر بتوجيهات من رئيس الجمهورية إرسال مساعدات إنسانية هامّة واستعجالية إلى ليبيا الشقيقة

في تصريح إعلامي يوم أمس، أعلن وزير العدل بالمملكة المغربية قبول المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر، على أن يتمّ إيصالها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية المغربية.

على أساس هذا التصريح، أبلغت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية نظيرتها المغربية، عن طريق القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء والقنصلية العامة للمغرب بالجزائر، بالتدابير التي اتخذتها الحكومة الجزائرية، لتعبئة ثلاث طائرات ذات سعة كبيرة بُغية نقل مساعدات إنسانية إلى المغرب تتماشى مع الاحتياجات الضرورية في حالات الكوارث الطبيعية.

كما تواصل القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء، مع خلية الأزمة المنشأة على مستوى وزارة الشؤون الخارجية المغربية بُغية ترسيم عرض الجزائر تقديم مساعدات إنسانية.

وفي الوقت الذي استُكملت فيه العملية، وبعد إلحاح من السلطات الجزائرية المختصّة طيلة ظهيرة وأمسية البارحة، تواصلت وزارة الشؤون الخارجية المغربية مع القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء قُبيل منتصف ليلة أمس، حيث أبلغ المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية المغربية القنصل الجزائري بأنّه وبعد التقييم، فإن المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر.

تأخذ الحكومة الجزائرية علمًا بالردّ المغربي الرسمي الذي تستخلص منه النتائج البديهية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى