آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يشرف على توزيع حافلات للنقل المدرسي موجهة لمناطق الظل بولاية المسيلة

أشرف الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد اليوم الثلاثاء في إطار زيارة العمل والتفقد التي تقوده إلى المسيلة على توزيع حافلات للنقل المدرسي موجهة لمناطق الظل تقع عبر 5 بلديات بالولاية.

ويتعلق الأمر ببلديات كل من جبل مساعد و سيدي امحمد و بلعايبة و سيدي عامر و محمد بوضياف.

وتأتي عملية توزيع هذه الحافلات على هامش حفل توزيع 400 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره  “عدل” الذي احتضنه القطب الحضري بمدينة المسيلة.

عقب ذلك أشرف السيد جراد بذات الموقع على وضع حجر الأساس لإنجاز 300 سكن ترقوي مدعم و538 وحدة بصيغة البيع بالإيجار، حيث أعطى توجيهات تتعلق ب”تجنب إنجاز محلات تجارية في الطابق الأرضي من العمارات كونها تؤثر على الجانب المعماري الجمالي لها”.

وحسب الشروحات التي قدمت للوزير الأول بعين المكان، فقد تم منذ مطلع السنة الجارية توزيع ما مجموعه 6451 وحدة سكنية من مختلف الصيغ كما سيشرع خلال الأيام المقبلة في أشغال بناء 538 سكنا ضمن صيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره  “عدل”.

للإشارة سيتوجه الوزير الأول إلى مقر الإذاعة الجزائرية بالمسيلة.

للتذكير يرافق الوزير الأول في إطار هذه الزيارة وزراء كل من الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، كمال بلجود و التعليم العالي و البحث العلمي، عبد الباقي بن زيان و السكن و العمران و المدينة، كمال ناصري إلى جانب مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية ، عبد الحفيظ علاهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى