آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يلتقي رئيسة الحكومة التونسية ولقاءات قطاعية على الهامش

أجرى الوزير الأول، وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أمس الخميس محادثات ثنائية مع رئيسة الحكومة التونسية السيدة نجلاء بودن، بقصر الحكومة التونسية.

وبالموازاة مع ذلك، انطلقت اللقاءات القطاعية الثنائية، بين الوزراء المرافقين للسيد بن عبد الرحمان ونظرائهم من الحكومة التونسية.

وتشمل اللقاءات، قطاع التعاون الاقتصادي والتجاري وتنمية المناطق الحدودية الذي يجمع وزير التجارة وترقية الصادرات  كمال رزيق بكل من وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية، فضيلة الرابحي بن حمزة، ووزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد، ووزير الصحة التونسي علي مرابط.

بينما في مجال التعاون الطاقوي والصناعي، فيجري اللقاء بين وزيري الطاقة والمناجم محمد عرقاب والصناعة أحمد زغدار من جهة، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة القنجي من جهة أخرى.

أما فيما يتعلق بالتعاون في مجالي النقل والتجهيز، فيجمع اللقاء من الجانب الجزائري وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، ومن الجانب التونسي وزير النقل ربيع المجيدي ووزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري.

وكان  الوزير الأول، وزير المالية، السيد بن عبد الرحمان، قد حل في وقت سابق بتونس في زيارة عمل تدوم يوما واحدا، على رأس وفد وزاري هام.

وكان في استقباله في مطار تونس قرطاج الدولي، رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، مرفوقة بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي.

وتندرج هذه الزيارة في سياق “التمهيد لاستحقاقات ثنائية هامة، وتأكيدا على جودة العلاقات الجزائرية-التونسية ومتانة أواصر الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وتجسيدا للإرادة المشتركة للجانبين في الانتقال بالتعاون الثنائي إلى آفاق واعدة بما يحقق للبلدين طموحاتهما المشتركة في شتى المجالات”، حسب ما جاء في بيان لمصالح الوزارة الأولى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى