دولي

اليوم العالمي للشغل: فعاليات في الدنمارك وإيرلندا والسلفادور تضامنا مع القضية الفلسطينية

شهدت فعاليات احياء اليوم العالمي للشغل في الدنمارك وإيرلندا والسلفادور حضورا لافتا للقضية الفلسطينية وتنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ونظمت الفعاليات جمعيات دنماركية بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الفلسطينية في أورهوس وبمشاركة الجاليات الفلسطينية والعربية والأجنبية, وفق ما أفادت به وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).
وبالمناسبة, انطلقت مسيرة حاشدة من ساحة “ميولنا باركن” في مدينة اورهوس الدانماركية, لتجوب شوارع المدينة تخللها رفع الأعلام الفلسطينية والهتاف بالحرية لفلسطين مطالبة بوقف الإبادة الجماعية وحرب التجويع والحصار المفروض على قطاع غزة.
وصعد نشطاء من الدانمارك إلى أعلى مبنى متحف الفنون “آروس” في مدينة اورهوس، رافعين لافتة كبيرة كتب عليها “الحرية لفلسطين”.
كما شهدت الفعاليات فقرات فنية وغنائية تدعو للتضامن مع  الشعب الفلسطيني وحقوقه في نيل الحرية وإنهاء الاحتلال الصهيوني.
وفي إيرلندا والسلفادور، شارك الآلاف بمسيرات مناصرة للقضية الفلسطينية وتنديدا باستمرار العدوان على الشعب الاعزل في قطاع غزة.
وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة  أعلن أمس الاربعاء أن العمال في القطاع يعيشون ظروفا إنسانية غير مسبوقة, في ظل ارتفاع نسبة البطالة الى 75 بالمائة ونسبة الفقر لأكثر من 90 بالمائة واستمرار الحصار للعام 18 على التوالي, في ضوء استمرار حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.
وأعلنت السلطات الصحية في غزة, اليوم الخميس, عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 34.596 شهيدا و 77.816 جريحا، حسب ما أوردته وكالة “وفا”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى