رياضة

بلماضي يوجه الدعوة لـ26 لاعبا منهم أربعة جدد تحسبا لمواجهتي أوغندا وتونس

وجه مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، الدعوة ل26 لاعبا، منهم أربعة جدد، تحسبا لمواجهتي كل من منتخب أوغندا ذهابا ب(دوالا- الكاميرون)  يوم 18 يونيو المقبل لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا 2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار، و المقابلة الودية ضد المنتخب التونسي المقررة بملعب عنابة يوم 20 يونيو الجاري.

وبالإضافة إلى شعيبي و حجام و بوعناني و قيتون الذين وجهت لهم الدعوة شهر مارس المنصرم، عرفت القائمة التي كشف عنها الناخب الوطني جمال بلماضي سهرة أمس الثلاثاء، تواجد أربعة أسماء جديدة تسجل أول حضور لها في تشكيلة “الخضر”.

ويتعلق الأمر بكل من لاعب وسط ميدان نادي ليون الفرنسي حسام عوار وحامد عبد اللي اكتشاف نادي انجي الفرنسي، والحارس أسامة بن بوط و المهاجم ايمن محيوص (هداف بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022) والمتأهلان مع فريقهما اتحاد الجزائر إلى نهائي كاس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

عودة بن رحمة، لوصيف و لكحل …والغياب البارز لبلايلي و آيت نوري…

واتسمت القائمة التي عرفت وجود كوادر المنتخب من شاكلة محرز و سليماني وماندي وبن سبعيني وبونجاح، بعودة الظهير الأيسر لاتحاد الجزائر هيثم لوصيف ولاعب وسط ميدان نادي لوهافر فيكتور لكحل وسعيد بن رحمة الذي أدى موسما مميزا مع نادية ويستهام (الرابطة الانجليزية الأولى).

بالمقابل، عرفت تشكيلة بلماضي الغياب المتواصل للحارس رايس وهاب مبولحي الذي لم توجد له الدعوة للمرة الثانية على التوالي، ما يدعو للاستنتاج أن مشوار حامي عرين “الخضر” لسنوات قد شارف على الانتهاء و ريان آيت نوري الذي وجهت له الدعوة شهر مارس المنصرم، لكنه غاب عن التشكيلة الحالية- على الأرجح بسبب فترات اللعب القليلة له مع فريقه والفارهامبتون-، مثله مثل يوسف بلايلي الذي لم يلعب منذ مغادرته لنادي اجاكسيو.

وبالإضافة إلى الأسماء السابقة الذكر، عرفت القائمة كذلك غياب إسماعيل بن ناصر الذي أجرى عملية جراحية ناجحة بعد تعرضه لإصابة تبعده عن الميادين لستة أشهر ويوسف عطال الذي عاودته الإصابة مجددا مع فريقه (نادي نيس الفرنسي)، إلى جانب اندي ديلور الذي خرج من حسابات الناخب الوطني في الفترة الحالية.

وسيواجه المنتخب الوطني الجزائري الذي حسم تأشيرة تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا 2023، منتخب أوغندا يوم 18 يونيو المقبل بملعب جابوما بدوالا (الكاميرون) لحساب الجولة الخامسة من المجموعة السادسة. هذه المقابلة كان يفترض أن تلعب بكامبالا، لكنها حولت إلى الكاميرون بسبب التأخر المسجل على مستوى الأشغال الجارية بملعب مانديلا بكامبالا.

وفي المواجهة الثانية لحساب المجموعة السادسة، سيستقبل منتخب تنزانيا الذي يشرف على تدريبه الجزائري عادل عمروش، منتخب النيجر يوم 18 يونيو المقبل في مقابلة مقررة بملعب دار السلام.

وعقب مقابلات الجولة الرابعة، تصدر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب المجموعة ب12 نقطة متقدما على كل من تنزانيا و أوغندا ب4 نقاط لكل منتخب ثم منتخب النيجر الذي يتذيل الترتيب بنقطتين.

ومعلوم أن صاحبي المركزين الأول و الثاني من كل مجموعة يقتطعان تأشيرة التأهل إلى نهائيات كوت ديفوار المقررة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى