إقتصاد

بن عبد الرحمان و السفير الصيني يتطرقان إلى التعاون الثنائي

استقبل وزير المالية، ايمن بن عبدالرحمان، اليوم الاحد بالجزائر العاصمة، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي ليان هي، حيث تطرق الطرفان الى التعاون الثنائي و كذا سبل تعزيزه، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و بمناسبة هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، تطرق الطرفان الى وضع التعاون الثنائي و كذا سبل تعزيزه، يضيف البيان.
و أعرب السيد ليان هي عن سعادته بتطور العلاقات متعددة الاشكال التي تربط البلدين خلال السنوات الاخيرة، مؤكدا ان “الطرف الصيني يعتبر الجزائر شريكا استراتيجيا كما يعمل على تكثيف العلاقات الثنائية و توسعيها الى مختلف
المجالات”.

و في تطرقه الى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، أشار السيد بن عبدالرحمان الى الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات التي تتميز بإبرام اتفاق الشراكة الاستراتيجي الشامل الذي وقعه الطرفان شهر فبراير 2014 و انضمام الجزائر الى مبادرة الرئيس الصيني التي تحمل اسم “الحزام و الطريق”.

وخلال هذا القاء، بحث الطرفان امكانيات التعاون و الشراكة مع الشركات الصينية في مجال تطوير المشاريع الكبيرة.
و في اشارة منه الى الدعم “الهام” الذي تقدمه الشركات الصينية في هذا الشأن، اوضح وزير المالية الى السفير الصيني المقاربة الجزائرية التي تشجع الشراكة في مجال انجاز و مرافقة المشاريع المذكورة.

و من جهة اخرى، دعا السيد بن عبدالرحمان الى “مساهمة اكبر” من الشركات الصينية في المسعى الذي يهدف الى تنويع الاقتصاد الجزائري و العمل سويا مع نظرائهم الجزائريين للتموقع في الاسواق الاقليمية لاسيما تلك التي تشملها
اتفاقيات التبادل الحر و التي تعتبر الجزائر طرفا فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى