آخر الأخبارأخبار الوطن

بوقدوم يتحادث مع نظيره السوداني على هامش زيارته الرسمية إلى الكونغو الديمقراطية

تحادث وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم اليوم الثلاثاء، في كينشاسا، مع نظيره السوداني السيد عمر قمر الدين على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليا إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

و قال السيد بوقدوم في تغريدة له على حسابه في “تويتر”: “التقيت اليوم السيد عمر قمر الدين، وزير خارجية السودان الشقيق، على هامش الزيارة الرسمية التي أقوم بها إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية”، مضيفا أن اللقاء “شكل فرصة للتشاور حول العلاقات الأخوية والمسائل الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها قضية سد النهضة وآثارها على الاستقرار في المنطقة”.

ويقوم السيد بوقدوم منذ أمس بزيارة رسمية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية تستغرق يومين حيث حظي باستقبال من طرف الرئيس فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو، حسبما أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم.

وأوضح البيان أن السيد بوقدوم، نقل إلى الرئيس تشيسيكيدي، رسالة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، كما أجرى محادثات مع نظيرته السيدة تومبا نزيزا ماري، وزيرة الدولة، وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتأتي زيارة السيد بوقدوم إلى كينشاسا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين، وكذا في إطار التشاور الثنائي حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما وأن جمهورية الكونغو الديمقراطية ستتولى الرئاسة المقبلة للاتحاد الإفريقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى