رياضة

تجمع سوناطراك: فرصة اخيرة للنخبة الوطنية لتحقيق الحد الأدنى للمشاركة في اولمبياد طوكيو

ينظم المجمع البترولي الجزائري ،  التجمع التقليدي لألعاب القوى يوم 29 يونيو الجاري، بميدان الساتو بالمركب الاولمبي محمد بوضياف ( الجزائر العاصمة)، وهو  الفرصة الاخيرة للنخبة الوطنية لتحقيق الحد الادنى للمشاركة في الالعاب الاولمبية المقررة من 23 يوليو الى 8 اغسطس باليابان ، حسبما علم اليوم الاثنين من الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى.

 وسيتم غلق قائمة الرياضيين المشاركين في الاولمبياد ، في كل الاختصاصات ، امسية 29 يونيو الجاري . و تجرى المنافسة في يوم واحد  وتشكل  الفرصة الاخيرة للرياضيين الجزائريين لاقتطاع تأشيرة المرور الى موعد اليابان.

  واكدت الهيئة الفدرالية انه سيتم اعتماد الحد الادنى المحقق خلال هذا التجمع ، مثلما كان الشأن عليه ،في ايام النخبة والمواهب الرياضية الشابة ، المنظمة ما بين شهر مارس ومطلع شهر يونيو الجاري.

 والمسابقة الاخيرة المنتظمة يوم الجمعة 4 يونيو بميدان الساتو، كانت سانحة للاختصاصي في القفز الثلاثي ، ياسر محمد- طاهر تريكي في تحقيق الحد الادنى للمشاركة في الاولمبياد ، بقفزة 17 م و 31 سم، في انتظار عدائي نصف المسافات الطويلة، محمد بلبشير وياسين حتحات اللذين يطمحان للتأهل في اختصاص سباق 800م .

واذا تحقق هذا التأهل فإن هذا الثنائي، سيلتحق بالمجموعة المتأهلة الاخرى  وهم : توفيق مخلوفي ( 1500م)، عبد  المليك لحولو  ( 400م ،حواجز)، بلال تابتي ( 3000م ،موانع)، هشام بوشيشة ( 3000م ، موانع ) و ياسر محمد- طاهر تريكي، ( القفز الثلاثي).  وبالإضافة الى العاب القوى ، ستكون الجزائر ممثلة في اولمبياد طوكيو ، ب11 اختصاصا  اخر وهم : الملاكمة، المصارعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى