مجتمع

تخصيص 2280 إعانة مالية للبناء الريفي ببرج بوعريريج

استفادت ولاية برج بوعريريج برسم السنة الجارية (2021) بحصة تقدر بـ 2280 إعانة مالية للبناء الريفي، سيخصص الجزء الأكبر منها لفائدة مناطق الظل، حسبما علم اليوم الخميس من مصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر، أن كل من رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية سينسقون لدراسة الوضعيات وتحديد المناطق النائية والجبلية التي يسجل فيها طلب كبير على هذه الصيغة من السكن وكذا تلك التي تفتقر للعقار الموجه للبناء لتجسيد برامج سكنية على غرار بلديات العش، الرابطة، ثنية النصر، بن داود، زمورة، جعافرة، تقلعيت والمهير.

كما تم اتخاذ كل الإجراءات لتوزيع هذه الحصة من الإعانات المالية للبناء الريفي ومنح تراخيص البناء للمستفيدين، حسبما تمت الإشارة إليه.

وتتوزع الحصة من الإعانات المالية للبناء على 1.500 إعانة برسم السنة الجارية و180 إعانة موجهة لفائدة عائلات أفراد الحرس البلدي إلى جانب 600 إعانة برسم السنة المنصرمة تم الإفراج عنها مؤخرا، استنادا لما ذكره ذات المصدر.

ومن شأن هذه الحصة من الإعانات المالية الخاصة بالسكن الريفي التي استفادت منها ولاية برج بوعريريج أن تساهم في تثبيت سكان المناطق المعزولة التي تعززت كذلك خلال العام الماضي بعدة إنجازات تهدف إلى تحسين الإطار المعيشي على غرار الربط بمختلف الشبكات (ماء وكهرباء وغاز طبيعي)، حسب ما أفادت به مصالح الولاية.

وقد استفادت ولاية برج بوعريريج منذ سنة 2004 من برامج هامة في مجال السكن الريفي تقدر في مجموعها بأكثر من 42 ألف إعانة مالية منها أكثر من 39 ألف إعانة تم توزيعها على مستحقيها، حسبما ورد في إحصائيات المديرية المحلية للسكن.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى