صحة وجمال

تعزيز ترتيبات اليقظة وتذكير بإجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات يوم الجمعة في بيان لها أنه يجري تعزيز ترتيبات المراقبة واليقظة التي تم وضعها لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) بـ “انتظام” للتصدي لتطور الوضع، مذكرة بالإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها ضد هذا المرض.

و للتصدي لهذا المرض توصي وزارة الصحة في بيانها بـ “احترام قواعد نظافة اليدين من خلال الغسل المتكرر و الدقيق لليدين بالصابون السائل مع فرك اليدين بمطهر كحولي واحترام قواعد النظافة التنفسية من خلال استعمال مناديل ورقية ذات الاستعمال الوحيد في حالة السعال أو العطس”.
كما أوصت الوزارة بـ”استشارة الطبيب في أسرع وقت في حالة ظهور أعراض تنفسية مع صعوبات في التنفس و إبلاغه بمكان الإقامة و تفاصيل مسار السفر (البلد الذي ينتشر به الفيروس)”.

من جهة أخرى ذكر ذات المصدر أنه “تم تسجيل إلى غاية اليوم حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) بالجزائر بتاريخ 25 فبراير و يتعلق الأمر برعية ايطالية قادمة من ايطاليا”.
وحسب البيان “يتولى أطباء مهمة الرد على الاتصالات الهاتفية التي ترد إلى الرقم الأخضر 3030 الذي وضع تحت تصرف المواطنين ابتداء من 26 فبراير 2020 من قبل وزارة الصحة على مدار 24 ساعة و طوال أيام الأسبوع.، إذ يسمح  مركز الاتصال هذا  بالحصول على معلومات حول فيروس كورونا و نصائح حول الإجراءات الوقائية و توجيهات إذا اقتضت الضرورة”.

و زار وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد يوم الجمعة مركز الاتصال الذي وضع “قصد التأكد من السير الحسن لهذه الأرضية”.
وتواصل خلية اليقظة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات متابعة  تطور الوضعية الوبائية في العالم عن كثب مع اتخاذ كل الإجراءات الضرورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى