مجتمع

تكريم المجاهد محمد الطاهر عبد السلام من قبل الرئيس الفلسطيني

كرم الرئيس الفلسطيني محمود عباس, اليوم الإثنين, المجاهد والعقيد المتقاعد محمد الطاهر عبد السلام, أحد رجالات الرعيل الاول للثورة الجزائرية و احد اهم مناصري و داعمي القضية الفلسطينية.

و أشرف على الحفل التكريمي الذي جرى بسفارة دولة فلسطين بالجزائر, السفير فايز محمد محمود أبو عيطة نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس, بحضور شخصيات فلسطينية و جزائرية.

وقال السيد ابو عيطة : “نتشرف نيابة عن رئيس دولة فلسطين, السيد محمود عباس, والشعب الفلسطيني بتقديم هذا التكريم الخاص وشهادة التقدير الى المناضل محمد الطاهر ولكل رجالات الرعيل الاول, تقديرا لمواقفهم الشجاعة تجاه فلسطين وعرفانا بمواقفهم النبيلة”.

و أكد أن ما قدمه محمد الطاهر عبد السلام و أمثاله ممن ضحوا في سبيل الوطن والقضية الفلسطينية, “جعلهم شركاء حقيقيين في مسيرة الثورة الفلسطينية ومسيرة الشعب الفلسطيني”.

و اغتنم الدبلوماسي الفلسطيني الفرصة للتقدم بتشكرات الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني “للجزائر على كل ما قدمته من اجل فلسطين”, وتهنئة الشعب الجزائري بمناسبة عيد النصر, مشيدا بالمواقف الثابتة للقيادة والشعب الجزائريين إزاء القضية الفلسطينية.

من جهته, أشاد المجاهد محمد الطاهر عبد السلام بصمود ونضال الشعب الفلسطيني المرابط في سبيل قضيته العادلة, معتبرا بالمناسبة “هذا التكريم من فلسطين الشهيدة هو لأمي الجزائر”.

و دعا الشعب الفلسطيني “كي يواصل نضاله من اجل استرجاع أراضيه, كل أراضيه التي سقيت بدماء ابنائها (…) كما فعلت الجزائر, وأنا على ثقة من تحقيق ذلك حتى تتحرر فلسطين وعاصمتها القدس”.

وفي ختام الحفل التكريمي, قدم السفير الفلسطيني هدية تتمثل في شجرة زيتون من فلسطين للمجاهد محمد الطاهر عبد السلام, حتى يزرعها بمسقط رأسه بولاية باتنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى