أخبار الوطن

تكليف سونلغاز بتزويد المنازل مجانا بأجهزة إنذار ضد تسربات غاز أحادي أكسيد الكربون

 أسدى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء, جملة من التوجيهات الرامية إلى الحد من ظاهرة الاختناق بالغازات المحترقة (أحادي أكسيد الكربون) داخل المنازل, حيث تقرر تكليف شركة سونلغاز بتزويد بيوت المواطنين مجانا بأجهزة إنذار ضد تسربات هذا الغاز.

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية أنه و”حفاظا على أرواح مواطنينا، قرر مجلس الوزراء ابتداء من اجتماعه اليوم، تكليف شركة سونلغاز بتزويد بيوت المواطنين مجانا بأجهزة إنذار (صوتية ومرئية) ضد تسربات غاز أحادي أكسيد الكربون”.

كما تقرر أيضا, في ذات الصدد, أن “يتضمن دفتر شروط بناء المشاريع السكنية قيد الانجاز وبكل صيغها، إلزاما، هذا النوع من الأنظمة”, يضيف المصدر ذاته.

ولذات الغرض, أمر رئيس الجمهورية و”بالتنسيق بين وزارات التجارة والصناعة والمؤسسات الناشئة للإعداد لقانون جديد يتضمن إنشاء مخابر للتقييس ومراقبة الأمان في كل المجالات”, علاوة على “التنسيق بين وزارت التعليم العالي والصناعة والمؤسسات الناشئة، لتوظيف الباحثين والمختصين بهذه المخابر الجديدة”.

كما أمر رئيس الجمهورية أيضا –وفقا للمصدر ذاته– ب”إعداد نصوص قانونية صارمة تمنع المساس بأنظمة التدفئة وأنابيب الغاز ومصادر الطاقة التي تزود السكنات،

ومنع عمليات تعديلها بعد تسلُمها'”, يضاف إلى ذلك “فتح مخابر للمراقبة التقني والنوعية عبر كامل التراب الوطني، تابعة لشركة سونلغاز تختص بمراقبة الأدوات الكهرومنزلية الأكثر تسببا في الحوادث المنزلية لاسيما المدفآت”.

وتضمنت توجيهات رئيس الجمهورية كذلك, “تشجيع المصنعين المحليين على تغطية طلب السوق المحلية من أجهزة وأنظمة التدفئة رفيعة النوعية وآمنة، بمرافقة تقنية عالية المستوى لتزويد كل السكنات قيد الانجاز”, مثلما أورده ذات البيان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى