مجتمع

توزيع أزيد من 6 آلاف سكن ضمن مختلف الصيغ بقسنطينة

جرى اليوم السبت بولاية قسنطينة حفل توزيع 6628 سكنًا ضمن مختلف الصيغ وذلك بحضور السلطات المحلية والمستفيدين.

ويتعلق الأمر في هذا الصدد بـ2873 سكنًا بصيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) يقع بالرتبة ببلدية ديدوش مراد و2000 وحدة ضمن نفس الصيغة أنجزت بالتوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي.

وصرح والي الولاية، أحمد عبد الحفيظ ساسي، بالمناسبة أن بتوزيع هذه الحصة من السكنات تكون ولاية قسنطينة قد طوت برنامج الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) المخصص لها والمقدر بـ16150 وحدة مشيدًا في نفس الوقت بالمجهودات التي بذلتها الإدارتين المحلية والمركزية لاستكمال هذا البرنامج السكني.

كما تميز الحفل بتوزيع 523 إعانة مالية موجهة للسكن الريفي لفائدة مواطنين يقطنون بعدة بلديات بالولاية بالإضافة إلى 150 سكنًا عموميًا إيجاريًا.

ويندرج توزيع هذه الحصة “الهامة” من السكنات الذي تمّ قبيل الاحتفال بعيد الأضحى في إطار إحياء الذكرى الـ59 لعيد الاستقلال والشباب.

وفي تصريح أدلى به للصحافة في ختام هذا الحفل، أفاد الوالي بأن المجهودات متواصلة لتجسيد البرامج التي قررتها الدولة والرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وكانت المناسبة فرصة لإطلاق اسم الشهيد محمد الشريف كلفة على موقع 2000 سكن (عدل) بالتوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي الذي احتضن حفل توزيع هذه الحصة من السكنات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى