مجتمع

توفير قرابة 2000 سكن وظيفي للأئمة قريبا

كشف اليوم السبت وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي من المسيلة أن ” دائرته الوزارية تلقت الموافقة من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص توفير ما يقارب 2000 سكن وظيفي لفائدة الأئمة عبر الوطن” .

و أوضح السيد بلمهدي خلال كلمته على هامش إشرافه على حفل تكريم المجازين في القراءات بدار الضيافة في مقر ولاية المسيلة ضمن زيارته الى هذه الولاية أن ” رئيس الجمهورية قد أعطى الموافقة نهاية الأسبوع الماضي للتكفل و توفير السكنات الوظيفية لحوالي 2000 إمام كمرحلة أولى من أصل 4900 ملف تم رفعه في هذا الخصوص إلى السلطات العليا للبلاد”.

و سيتم تجسيد هذا القرار حسب السيد بلمهدي ” بالتنسيق مع وزارتي الداخلية و الجماعات المحلية و السكن و العمران و المدينة ، و يأتي تلبية لمطالب الأئمة في هذا الخصوص وهو ما يترجم دعم الدولة لقطاع الشئون الدينية والأوقاف بشكل
عام و للأئمة بشكل خاص” .

وتضاف هذه التدابير المقرة لفائدة القطاع كما أضاف السيد بلمهدي إلى ” سلسلة القرارات المتخذة مؤخرا و على رأسها القانون الأساسي للإمام الذي يمكنه من تأدية مهامه في التربية المجتمعية و الدينية على أكمل وجه”.

و في سياق آخر كشف ذات المسؤول الحكومي أنه” تقرر استحداث هيئة وطنية للإقراء قريبا، يشرف عليها مجموعة من كبار القراء و مهمتها دراسة و اعتماد إجازات الشيوخ المقرئين”.

ويأتي إنشاء هذه الهيئة وفق السيد بلمهدي مواصلة لإنجازات الهيئات الولائية للإقراء و التي حققت تقدما ملحوظا في تعليم و تلقين علوم القرآن الكريم و التجويد بدليل تتويج الجزائريين بالمراكز الأولى الثلاث في 20 مسابقة دولية ” .

وأبرز السيد بلمهدي بالمناسبة أن الجزائر” تعيش نهضة في علوم القرآن الكريم والحركة العلمية القرآنية بفضل اهتمام و متابعة السلطات العليا للبلاد و على رأسها السيد رئيس الجمهورية الذي يشجع كل ما تعلق بالقرآن الكريم ”.

و كان وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي قد أشرف خلال زيارته على وضع حجر الأساس لإنجاز مدرسة قرآنية في بلدية المعاضيد ، و معاينة مشروع إنجاز مدرسة قرآنية في مسجد النصر بعاصمة الولاية ، و تكريم 34 مجازا في القراءات
بدار الضيافة بمقر الولاية كما وضع حجر الأساس لإنجاز مسجدين و مدرسة قرآنية في بوسعادة ليختتم زيارته بتدشين فرع الزاوية العثمانية الرحمانية في منطقة الخرزة ببلدية سيدي عامر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى