مجتمع

تيبازة: نشوب حريق بغابة طارق ابن زياد بأعالي جبل شنوة دون تسجيل خسائر بشرية

نشب اليوم الجمعة حريق بغابة طارق ابن زياد بأعالي جبل شنوة وسط تيبازة دون تسجيل خسائر بشرية تذكر، حيث تجندت مصالح الحماية المدنية لإخماده، وفقا لما صرح به المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية، الملازم الأول “رابح بن دوحة”.

وأوضح ذات المسؤول، بأن عملية إخماد النيران متواصلة مع التأكيد على تأمين وحماية سكان دوار كل من أوزاكو وقْرقْور وكذا سكناتهم إلى جانب تأمين هياكل حقل الرمي كأولوية قصوى كون أن الحريق معتبر،حيث بلغت ألسنة النيران التجمعات السكنية فيما لم تسجل لحد الآن أية خسائر بشرية تذكر.

و أقدمت مصالح الحماية المدنية المجندة كإجراء أولي، على إخلاء المنازل من السكان إلى جانب تأمين محيط تلك التجمعات علما أن سرعة الرياح المسجلة اليوم تساهم بقوة في سرعة انتشار السنة النيران يضيف المتحدث.

وكان الحريق قد اندلع في حدود الساعة السابعة صباحا بغابة طارق ابن زياد بأعالي جبل شنوة بالقرب من دوار اوزاكو حيث تدخلت الوحدة الرئيسية بشنوة ونصبت الرتل المتنقل وكذا الوحدة الرئيسية بتيبازة قبل أن تتجند ثماني وحدات أخرى بتعداد يقدر بنحو 100 عنصر بين عون و ضابط حماية مدنية.

وأردف نفس المصدر قائلا،”فيما تبقى أسباب اندلاع الحريق مجهولة تتواصل مجهودات أعوان الحماية المدنية بقيادة المدير الولائي للجهاز، الرائد ابراهيم كواص لإخماد النيران بالرغم من صعوبة الظروف المناخي “.

ولم تصدر لحد الساعة ذات المصالح أية حصيلة عن الخسائر، مبرزة بأن كل الجهود حاليا موجهة لتأمين السكان والتحكم في لهيب النيران، مثلما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى