إقتصاد

جامعة العلوم والتكنولوجيا بوهران: دراسة تكييف مشاريع الماستر مع إشكاليات المؤسسات الاقتصادية

تدرس جامعة العلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف” بوهران مع شركائها الاقتصاديين تكييف مشاريع تخرج طلبتها في طور الماستر مع إشكاليات تتعلق بالمؤسسات الاقتصادية، حسبما علم اليوم السبت من هذه المؤسسة للتعليم العالي.

ويتم دراسة إطلاق مشاريع تخرج الماستر في مختلف التخصصات سواء بين طلبة كليات الجامعة أو بين طلبة الجامعات المختلفة تتعلق بمشاريع غير نظرية تخدم إشكالات حقيقية في المؤسسات الاقتصادية، حسبما ذكره مسؤول مكتب الاتصال بين الجامعة والمؤسسات الاقتصادية، عبد الكريم ميش.

وقد تم خلال الأسبوع الماضي عقد لقاء بين مجموعة من مهندسي الإعلام الآلي لفرع “جي بي 1 زاد” لمجمع سوناطراك بوهران وأساتذة كلية الرياضيات والإعلام الآلي بإشراف مدير الجامعة للتعرف على أهم الإشكاليات التي تواجههم ومناقشة
إمكانية توجيه مشاريع تخرج طلبة الماستر بهذه الكلية نحو إيجاد حلول لهذه الإشكاليات.

كما سيتم بحث ذات الأمر في مختلف معاهد وكليات الجامعة خلال الأيام القليلة القادمة مع مؤسسات اقتصادية أخرى، يضيف ذات المسؤول. وتأتي هذه اللقاءات في إطار تعزيز الروابط بين الجامعة والمؤسسة الاقتصادية لإنجاز أعمال مشتركة.

ويتيح هذا التقارب للجامعة أن تكون في تواصل مع بيئتها الاجتماعية والاقتصادية ويفتح المجال للمؤسسة الاقتصادية بالاستفادة من معارف طلبة وأساتذة الجامعة وفق السيد ميش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى