مجتمع

جمارك: حجز أكثر من 10 ألاف قرص مهلوس بميناء الجزائر

تمكنت مصالح الجمارك بالمحطة البحرية لميناء الجزائر من حجز 10.050 قرصا مهلوسا كانت بحوزة أحد المسافرين على متن إحدى الرحلات البحرية القادمة من مرسيليا، حسبما أفاد به، اليوم السبت، بيان للمديرية العامة للجمارك.

وجاء في البيان: “على إثر معالجة إحدى الرحلات البحرية القادمة من مرسيليا, تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بالمحطة البحرية لميناء الجزائر، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بالجزائر أنظمة-خاصة، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالجزائر-ميناء، من حجز 10050 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي، تم ضبطها بحوزة أحد المسافرين بعد إخضاعه وأمتعته للتفتيش الدقيق”.

ووفقا لذات المصدر، “تم توقيف المخالف وإحالته على الجهات القضائية المختصة”.

وتكرس العملية “فطنة وجاهزية أعوان الجمارك الجزائرية وتجندهم التام والدائم في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمساهمة في إقرار النظام العام”، يضيف البيان.

وفي بيان اخر، أفادت المديرية العامة للجمارك، أن مصالحها تمكنت من احتاط عملية تهريب أكثر من 4000 خرطوشة صيد ببرج بوعريريج.

وجاء في البيان انه “في إطار النشاط الميداني الحثيث للمصالح الجمركية العملياتية وعلى إثر عملية مراقبة ميدانية وتفتيش مركبة نفعية, تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بالمسيلة، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك ببرج بوعريريج، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بسطيف، من إحباط عملية تهريب 4051 خرطوشة صيد من مختلف العيارات، كانت مخبأة بإحكام داخل أجزاء وتجاويف المركبة”.

واضافت بهذا الخصوص انه ” تم توقيف المخالف وإحالته على الجهات القضائية المختصة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى