دولي

حركة تضامنية مع فلسطين في جامعة جنوب كاليفورنيا

شن متظاهرون بجامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلس، أمس الأربعاء حركة تضامنية مع فلسطين، أسفرت عن اغلاق ابواب الجامعة بعد اشتباك متظاهرين مع الشرطة.   

وبدأ عدد متزايد من المتظاهرين من الطلاب وغيرهم احتجاجا تضامنا مع غزة في حديقة خريجي الجامعة صباح الأربعاء.

وأظهر مقطع فيديو بثته قنوات تلفزيونية محلية محتجين متمسكين بأرضهم ومواجهين لضباط شرطة كانوا يحاولون إخلائهم من خيامهم بالقوة.

وحثت جامعة جنوب كاليفورنيا الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس في تنبيه على “تجنب مركز الحرم الجامعي ما لم تكن هناك فصول دراسية”، محذرة من ما وصفته بـ”نشاط كبير” وسط حرمها الرئيس بسبب تظاهرة.

وتعرضت جامعة جنوب كاليفورنيا لانتقادات شديدة بعدما منعت الأسبوع الماضي الطالبة المتفوقة أسنا تبسم من إلقاء خطاب تخرج بعد منشورات مؤيدة للفلسطينيين بسبب مخاوف أمنية.

وانتشرت التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات الولايات المتحدة مع استمرار عدوان الكيان الصهيوني على المواطنين العزل في غزة. وألقت الشرطة القبض على المئات.

وبدأت الدراسة افتراضيا في جامعة كولومبيا في نيويورك منذ يوم الاثنين بعد تظاهرات ومناقشات محتدمة ومثيرة للانقسام حول الصراع في الحرم الجامعي مؤخرا.

 ونظم طلاب من جامعة ييل وجامعة نيويورك ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة ميتشيغان وجامعة كارولاينا الشمالية وجامعة براون وجامعات أخرى معسكرات تضامنا مع أقرانهم في جامعة كولومبيا، وفقا لتقارير إعلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى