أخبار الوطن

حكار يقف على مدى تقدم أشغال معالجة آثار التسرب بمنطقة البعاج في الوادي

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيق حكار، رفقة إطارات مسيرة بالمجمع بزيارة تفقدية لمنطقة البعاج بولاية الوادي، للوقوف ميدانيا على مدى تقدم أشغال معالجة آثار تسرب النفط على طول مسار وادي ايتل، وهذا بعد شهرين من الحادثة.

حيث عرض المجمع حصيلة الأشغال المنجزة أمام إطارات ولاية الوادي ممثلة في الأمين العام للولاية، الوالي االمنتدب للمغير ومديري القطاعات من بينها الفلاحة والري والبيئة والطاقة.

تظهر هذه الحصيلة المجهودات التي قام بها مجمع سوناطراك، حيث تم تغطية أكثر من 650 هكتار ما سمح بتحديد 27 نقطة التي مسها التسرب ومعالجة 25 نقطة إلى يومنا هذا، وقد سخرت لهذا وسائل وموارد معتبر ة منها طائرة هليكوبتر وطائرة درون ومعدات وشاحنات مختلفة وكذا أكثر من 150 عامل وتقني من مختلف التخصصات.

كما قام المخبر التابع للشركة بمجموعة من التحاليل تخص الهواء، التربة والمياه حيث خضعت 61 بئر للمعاينة والتحليل ومعالجة 7 منها حتى تصبح مطابقة للمعايير.

ولقد أشار السيد حكار بأن هذه العمليات تبقى مستمرة لغاية المعالجة النهائية والتطهير التام لآثار هذا التسرب.

وفي اطار سياستها كمؤسسة مواطنة باشرت الشركة في حفر 10 آبار لصالح فلاحي المنطقة وتزويدها بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي ختام هذه الزيارة تفقد الرئيس المدير العام و الوفد المرافق له مدرسة ابتدائية تم تجهيزها مؤخرا بسخانات مائية تشتغل بالطاقة الشمسية وكذا بمجموعة من أجهزة الاعلام الآلي لصالح تلاميذ هذه المدرسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى