Non classéمجتمع

خنشلة: ربط 216 مسكنا ببلدية ششار بشبكة الكهرباء

تم اليوم الخميس ربط  216 مسكنا ببلدية ششار بولاية خنشلة بشبكة الكهرباء في إطار البرنامج الرامي إلى توفير كافة سبل العيش الكريم للمواطنين.

وشملت هذه العملية التي أشرف عليها والي خنشلة علي بوزيدي رفقة كل من مدير الطاقة المولد بن سليمان وممثلي مؤسسة امتياز توزيع الكهرباء والغاز في إطار برنامج الاحتفالات بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب (5 جويلية من كل سنة)  تزويد حيي ناصري وأول ماي بشبكة الكهرباء.

وصرح بالمناسبة مدير الدراسات بامتياز توزيع الكهرباء والغاز بالولاية العايش سكاوي خلال عرضه للبطاقة التقنية لربط 141 سكنا بحي 01 ماي ببلدية ششار بشبكة الكهرباء أن هذه العملية التي تم تمويلها من ميزانية الولاية التي استفادت منها السنة المنصرمة ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية قد تطلبت غلافا ماليا يفوق  9 ملايين دج كانت مساهمة الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز منها بنسبة 35 بالمائة.

وأضاف ذات المتحدث، أن ربط هذا الحي بشبكة الكهرباء تم على شبكة بطول 3,2 كلم تضم محولا كهربائيا ذو استطاعة تقدر بـ 400 كيلوفولط في ظرف زمني لم يتعدى الـ 9 أشهر رغم بعض العراقيل التي صادفت حسبه المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع .

وأفاد خلال عرضه للبطاقة التقنية لمشروع ربط 75 سكنا بحي ناصري بذات الجماعة المحلية بشبكة الكهرباء أن هذه العملية التي كلفت غلافا ماليا يقدر بأزيد من 8,5  مليون دج تم تمويلها من طرف صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

وأشار إلى، أن مشروع ربط سكان حي ناصري بالكهرباء الذي انتهت به الأشغال في ظرف زمني لم يتعدى الـ 6 أشهر هو الآخر تم على شبكة يقدر طولها بـ 4,1 كلم تضم محولا كهربائيا واحدا.

من جهته أكد والي خنشلة علي بوزيدي خلال إشرافه على عملية الربط بشبكة الكهرباء لـ 216 مسكنا ببلدية ششار أنه تم بالتنسيق مع مديرية الطاقة وامتياز توزيع الكهرباء والغاز تسجيل عشرات المشاريع لربط عديد الأحياء ومناطق الظل التي تم إحصاؤها عبر ولاية خنشلة بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي خلال سنة 2021.

وأعرب عديد سكان حيي 1ماي وناصري ببلدية ششار عن ارتياحهم لانتهاء معاناتهم مع خطر الربط العشوائي لمساكنهم بشبكة الكهرباء من أماكن  بعيدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى