مجتمع

خنشلة: 120مليون دج لإنجاز مشاريع تنموية بمناطق الظل بعين الطويلة

خُصّص غلاف مالي يقدر بـ 120مليون دج لإنجاز ستة مشاريع تنموية بمناطق الظل التابعة لبلدية عين الطويلة بولاية خنشلة، حسب ما استفيد اليوم الاثنين من الأمين العام للولاية.

و أكد السيد حاج فارسي أن بلدية عين الطويلة استفادت خلال السنة الجارية 2021 في إطار البرنامج الرامي للنهوض بمناطق الظل من تسجيل أربعة مشاريع في قطاع الموارد المائية خصص لتجسيدها غلاف مالي يقدر بـ105 ملايين دج إضافة إلى مشروعين في قطاع الطاقة بغلاف مالي يقدر بـ15 مليون دج.

وأضاف ذات المسؤول أن المشاريع التي سيتم قريبا الشروع في إنجازها تتعلق بعمليات الربط بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي وكذا الربط وتجديد شبكات الماء الشروب والصرف الصحي وإنجاز خزانات مائية جديدة عبر مشاتي وقرى بلدية عين الطويلة.

وأردف ذات المتحدث أن المناطق المعنية بالاستفادة من مشاريع النهوض بمناطق الظل بذات الجماعة المحلية هي العناقيد وكدية القمح وقريتي عين الحجر وعين عمار وكذا مشتة بزينة.

وأشار حاج فارسي إلى أن إنهاء أشغال تجديد وتوسيع شبكات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والربط بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء سيكون خلال الثلاثي الأخير من سنة 2021 ، مؤكدا أن هذه العمليات سيكون لها الأثر الإيجابي على حياة أكثر من 2500 مواطن يقطنون بمختلف المناطق النائية التابعة لبلدية عين الطويلة.

وأكد الأمين العام لولاية خنشلة أن الهدف من برمجة هذه العمليات التنموية هو ربط سكان قرى ومشاتي المنطقة بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي والماء الشروب وإنهاء معاناتهم فيما يخص التزود بالطاقات الحيوية بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة والصحة العامة وتحسين الإطار المعيشي لسكان مناطق الظل ببلدية عين الطويلة من خلال إنجاز شبكات الصرف الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى