أخبار الوطن

رئيس الجمهورية: الهدف من البرنامج التكميلي لتيسمسيلت هو تحسين حياة المواطن وتحقيق التوازن التنموي

 أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,لدى ترؤسه اليوم الإثنين, اجتماعا لمجلس الوزراء, أن الهدف من بعث برنامج تكميلي للتنمية لولاية تيسمسيلت, هو تحسين حياة المواطن بالأساس وتحقيق التوازن التنموي.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء, أن رئيس الجمهورية ولدى استماعه إلى عرض حول البرنامج التكميلي للولاية, شدد على أن الهدف من هذا البرنامج هو “تحسين حياة المواطن بالأساس, وتحقيق توازن تنموي, يضمن لولاية تيسمسيلت, وولايات أخرى مواكبة المسار التنموي وطنيا”.

وأضاف أن “تنمية الولاية يكون أولا, بفك العزلة وإعادة بعث مختلف المشاريع المجمدة بعد عملية إحصاء دقيقة وإزالة كل العقبات, لاسيما المشاريع الحيوية للمواطن”.

ودعا إلى رفع حصة الولاية من السكنات الريفية وبعث مشاريع واستثمارات عمومية,من شأنها “التخفيف من حدة البطالة وخلق مناصب شغل جديدة”, كما حث على العمل على “ازدواجية الطرقات, من أجل تسهيل التنقل, خصوصا نحو محوري تيارت والعاصمة”.

وبذات المناسبة, أمر رئيس الجمهورية، وزير الداخلية والجماعات المحلية, بـ “النزول إلى الميدان والاستماع عن كثب للمنتخبين المحليين, بهدف خلق الانسجام مع تطلعات المواطنين واهتماماتهم ومراعاة خصوصية هذه الولاية التي تحتاج إلى تنمية شاملة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى