آخر الأخبار

رئيس الجمهورية يدعو لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد انتهاكات الكيان الصهيوني في حق الفلسطينيين

ناشد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة كل أحرار العالم وخبراء القانون العرب برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني الذي يرتكب مجازر وحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال رئيس الجمهورية في كلمة له خلال إشرافه على افتتاح السنة القضائية 2023 – 2024 بمقر المحكمة العليا: “أناشد جميع أحرار العالم والخبراء القانونيين

العرب والهيئات والمنظمات الحقوقية برفع دعوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان” ضد الكيان الصهيوني، مبرزا أن ذلك هو “السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين”.

واعتبر أن “الملاحقة الدولية الفعالة تبقى الملاذ الوحيد للأشقاء الفلسطينيين لتحقيق العدالة الدولية واستعادة حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وفي السياق ذاته، انتقد رئيس الجمهورية “الصمت العالمي أمام المجازر اليومية” التي ترتكب في حق “الشعب الفلسطيني المحاصر في وضع يتعارض مع قواعد القانون

الدولي الإنساني”, مشيرا الى أن هذه المجازر تمثل “إبادة جماعية في حق شعب محتل”.

وتساءل رئيس الجمهورية قائلا: “أين هي العدالة في العالم وأين هو حق الشعوبـ المضطهدة وعلى رأسها الحق الفلسطيني؟”.

وأكد في ذات السياق، أن “كل القيم الانسانية والأخلاقية والدينية والقانونية انهارت في فلسطين المحتلة أمام ما يشاهده العالم يوميا من مجازر وحشية” ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الشقيق “في ظل صمت عالمي رهيب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى