آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يواصل زيارة الدولة إلى إيطاليا لليوم الثالث والأخير      

يواصل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، زيارة الدولة التي يقوم بها إلى إيطاليا لليوم الثالث والأخير، بدعوة من الرئيس الإيطالي السيد سيرجيو ماتاريلا.

وفي برنامج اليوم الأخير من الزيارة، سيتنقل رئيس الجمهورية إلى مدينة نابولي رفقة نظيره الإيطالي على متن القطار.

وبعد وصوله إلى المحطة المركزية بنابولي، سيتوجه الرئيسان السيد عبد المجيد تبون وسيرجيو ماتاريلا إلى مقر الإقامة الرئاسية الإيطالية “فيلا روزبيري”. وسيقيم هناك الرئيس الإيطالي مأدبة غذاء على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.

وسيقوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون رفقة نظيره الإيطالي بعدها بزيارة إلى المتحف الوطني بنابولي “كابوديمونتي”.

ومن المنتظر، أن تجري مراسم الوداع لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له على مستوى مطار نابولي “كابوديكينو”.

وكان رئيس الجمهورية قد خص أمس الخميس باستقبال رسمي من طرف نظيره الإيطالي.

وجرت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالقصر الرئاسي “كورينالي” وفقا للأعراف والتقاليد الإيطالية، حيث تم الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين واستعراض فرقة من الحرس الوطني الجمهوري الإيطالي أدت له التحية الشرفية.

وبعد مراسم الاستقبال، أجرى الرئيسان بالقصر الرئاسي محادثات على انفراد توسعت بعدها لتشمل وفدي البلدين.

كما خص رئيس الجمهورية والوفد المرافق له باستقبال رسمي بقصر “كيجي” (مقر رئاسة الوزراء الإيطالية)، أين استعرض الرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ورئيس الوزراء الإيطالي  السيد ماريو دراغي فرقة من الحرس العسكري الإيطالي التي أدت لهما التحية الشرفية.

وعقب المحادثات بين رئيس الجمهورية والسيد دراغي التي جرت بحضور وزراء من البلدين، تم التوقيع على عدد من البروتوكولات ومذكرات التفاهم للتعاون.

كما تحادث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مع رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي ماريا إليزابيثا ألبيرتي كازيلاتي ورئيس غرفة النواب الإيطالي روبرتو فيكو.

وقام رئيس الجمهورية بزيارة إلى مقر بلدية روما أين تم تكريمه من طرف عمدة البلدية روبرتو غوالتيري. وتم هناك منح هدية للرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تتمثل في مجسم لنحت “الذئبة” التي تعتبر رمز مدينة روما.

وعقب ذلك، قام رئيس الجمهورية بزيارة لسجن “مامرتينو” أين سجن الملك النوميدي يوغرطة في روما.

كما أقام الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، مساء أمس الخميس، مأدبة عشاء على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، بالقصر الرئاسي “كورينالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى