مجتمع

ربط 3291 منزلا بمناطق الظل بولاية تبسة بالكهرباء منذ مارس 2020 

استفاد ما لا يقل عن 3291 منزلا موزعين عبر مختلف مناطق الظل المنتشرة بإقليم ولاية تبسة منذ مارس 2020 من الربط بشبكة الكهرباء، حسبما كشف عنه اليوم الخميس المدير الولائي للطاقة، علي ناصري.

وأوضح ذات المسؤول، بأنه تم الانتهاء إلى غاية منتصف شهر ديسمبر الجاري من ربط 3.291 منزلا موزعين عبر عدة مناطق ظل تابعة إقليميا لولاية تبسة بالكهرباء من خلال إنجاز شبكة توزيع يفوق طولها 680 كلم.

وأضاف، بأن قطاع الطاقة بولاية تبسة، يحصي 368 منطقة ظل منتشرة عبر كامل بلديات هذه الولاية الحدودية بحاجة للتزويد بشبكتي الكهرباء والغاز منها 319منطقة تستوجب الربط بشبكة الكهرباء بغية تحسين ظروف معيشة ما لا يقل عن 16 ألف عائلة و ربط سكناتها بهذه الطاقة الحيوية.

وأفاد السيد ناصري، بأنه تم الانتهاء خلال ذات الفترة من تجسيد 37 مشروعا للربط بشبكتي الكهرباء والغاز لفائدة مناطق الظل عبر عدة بلديات، تم وضع حيز الخدمة 30 منها، في حين تسير الأشغال بوتيرة جد متسارعة عبر باقي المشاريع بغية وضعها حيز الخدمة “خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأكد المدير الولائي للطاقة، بأن مصالحه تعمل على إطلاق باقي المشاريع المسجلة خاصة في مناطق الظل “مطلع السنة المقبلة” بهدف تحسين ظروف معيشة السكان من خلال ربط سكناتهم بشبكتي الكهرباء والغاز، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الأغلفة المالية اللازمة لتجسيدها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى