تكنولوجيا

ربط 89 ملحقا بلديا بشبكة الألياف البصرية بالوادي

أعلنت المديرية العملية لاتصالات الجزائر لولاية الوادي اليوم السبت، عن ربط 89 ملحقا بلديا بشبكة الألياف البصرية منذ انطلاق هذه العملية مطلع سنة 2016.

وأفاد مدير ذات المصلحة السيد “بشير العمامرة”، بأن تجسيد هذه العمليات تهدف لتحقيق استغلال الأمثل لهذه الآلية المستحدثة (الربط بشبكة الألياف البصرية) التي تسمح بتوفير خدمة “الشباك الموحد” المتعلق باستخراج الوثائق الإدارية.

وأوضح العمامرة، بأن هذه المشاريع النوعية مدرجة ضمن البرنامج المسطر من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية من خلال ربط الملاحق البلدية بشبكة التدفق العالي وتحسين الخدمة العمومية المقدمة إلى المواطن من حيث السرعة والنوعية والاستمرارية.

وأضاف ذات المتحدث، بأنه تم توصيل ما مجموعه 89 ملحق بلدي من أصل 100 ملحق بلدي مبرمج متواجد على مستوى بلديات الولاية الثلاثين بشبكة الألياف البصرية وهو ما يمثل 80 بالمائة في نسبة تقدم أشغال هذا المشروع.

وفي ذات السياق أشار المدير، أن أجهزة المديرية العملية لاتصالات الجزائر جاهزة لربط الملحقات البلدية الـ 11 المتبقية بشبكة التدفق العالي التابعة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية ووضعها قيد التشغيل بعد تسوية مصالح البلديات المعنية للعراقيل التي بقيت عائقا أمام باقي العمليات التي لم تنجز.

وقد أعطيت الأولوية أثناء عملية توصيل الملحقات البلدية بشبكة الألياف البصرية إلى القرى النائية والمناطق المعزولة، لاسيما ببلديات الشريط الحدودي، وهو البرنامج المسطر الذي سمح بتوفير خدمات الهاتف الثابت والانترانت لفائدة سكان هذه المناطق، وفق ما أوضحه السيد العمامرة.

وفي إطار برنامج تنمية المناطق الحدودية تم ربط 29 قرية بشبكة الألياف البصرية ضمن البرنامج المسطر الموجه لفائدة سكان التجمعات السكانية بالمناطق المعزولة والقرى النائية التي يصل تعداد سكانها إلى ألف ساكن.

وتدخل هذه العملية في إطار تجسيد البرنامج الوطني المسطر من طرف المديرية العامة لاتصالات الجزائر المتمثل في تعميم شبكة الألياف البصرية على كافة المناطق المعزولة والقرى النائية بمناطق الوطن بهدف تحسين الخدمة العمومية لاسيما بالمناطق الحدودية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى