أخبار الوطن

ربيقة يعقد لقاء تنسيقيا مع جمعية مجاهدي فدرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا

أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، اليوم الإثنين، على اجتماع تنسيقي مع جمعية مجاهدي فيدرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا، (الولاية السابعة التاريخية إبان الثورة) برئاسة السيد محند أكلي بن يونس.

 ويندرج هذا اللقاء، ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقدها وزارة المجاهدين مع تنظيمات الأسرة الثورية من أجل تجسيد مختلف البرامج في شطريها المتعلقين بالذاكرة الوطنية والحماية الاجتماعية والصحية للمجاهدين وذوي الحقوق.

وبالمناسبة وقف ربيقة عند الذكرى الـ 62 لليوم الوطني للهجرة 17 اكتوبر 2023/1961 والموسومة هذه السنة بشعار “17 أكتوبر 1961 تخليد للذاكرة وتعزيز للانتماء”، مبرزا الدور الذي لعبته فيدرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا، وذلك بنقل الثورة لأرض العدو، ومن خلال تأطير المهاجرين الجزائريين كقاعدة خلفية للثورة، من أجل تدويل القضية الجزائرية وتحقيق النصر المبين.

كما ذكر الوزير بقرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، القاضي بترسيم الوقوف دقيقة صمت سنويا (17 أكتوبر)، على الساعة الحادية عشر عبر الوطن وكذا ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج ترحما على أرواح شهداء هذه المجازر بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأبرز من جهتهم، أعضاء المكتب الوطني للجمعية من خلال مداخلاتهم “أهمية” مواصلة دراسة كل المواضيع والملفات ذات الصلة بالعمل التنسيقي بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق وجمعية مجاهدي فيدرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا، لا سيما ما تعلق بمجال الحفاظ على الذاكرة من خلال ضبط برامج في إطار السنة التحضيرية للذكرى الـ 70 لعيد الثورة.

 وفي هذا الشأن، دعا الوزير إلى انطلاق عملية تسجيل الشهادات الحية مع مجاهدي فيدرالية جبهة التحرير بفرنسا على مستوى استوديو السمعي بصري للوزارة، مؤكدا على “مواصلة مجهودات القطاع في مجال التكفل الصحي والرعاية الاجتماعية للمجاهدين وذوي الحقوق، سواء تلك المقدمة على مستوى مراكز الراحة للمجاهدين أو بالمركز الوطني لتجهيز معطوبي وضحايا ثورة التحرير الوطني وذوي الحقوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى