مجتمع

سطيف: وضع حد لنشاط شبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات الصلبة وحجز 300 غ من الكوكايين

تمكن أفراد فرقة البحث و التدخل بأمن ولاية سطيف من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تتكون من ستة أشخاص يحترفون تهريب وترويج المخدرات الصلبة مع حجز 300 غ من الكوكايين، حسبما علم اليوم الثلاثاء من ذات السلك النظامي.

وأوضح مسؤول خلية الاتصال و العلاقات العامة لدى أمن ولاية سطيف، محافظ الشرطة محمد فراحتة، أن هذه العملية تندرج في إطار محاربة شتى أشكال الجريمة لا سيما المتعلقة منها بالإتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية و المخدرات، وقد أسفرت عن وضع حد لنشاط شبكة إجرامية لها امتداد خارج حدود الوطن، تتكون من ستة أشخاص يحترفون تهريب و ترويج المخدرات الصلبة ينشطون بولاية سطيف، مع حجز 300 غ من الكوكايين.

وأضاف أن حيثيات القضية تعود إلى استغلال معلومات مفادها وجود شبكة تتكون من 6 أشخاص من بينهم امرأة وشخص مغترب بدولة أوروبية ينشطون في مجال تهريب وترويج المخدرات الصلبة من نوع “كوكايين” مستغلين في ذلك مركبة سياحية فاخرة من أجل عدم جلب الانتباه لنشاطهم الإجرامي.

وأفاد بأنه تم وضع خطة ميدانية مكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي (22 سنة مزدوج الجنسية) في حالة تلبس على متن مركبة حيث عثر بحوزته على كمية معتبرة من المخدرات الصلبة “كوكايين” قدر وزنها ب 300 غ كان يخفيها بإحكام داخل ملابسه.

و بالتنسيق مع النيابة المحلية، تم تحديد هويات كل أفراد الشبكة الذين تتراوح أعمارهم بين 37 و41 سنة من بينهم امرأة تبلغ من العمر 31 سنة وتوقيفهم تباعا، وفق ذات المصدر الأمني.

و بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، أعدت الضبطية القضائية ملفا جزائيا ضد المشتبه فيهم، عن جرم “حيازة المخدرات الصلبة بطريقة غير مشروعة لغرض البيع” قدموا بموجبه أمام النيابة المختصة بسطيف، حسبما تم إيضاحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى