مجتمع

شرطة سيدي بلعباس تفكك شبكة من 06 أشخاص مختصة في التزوير

تمكنت شرطة سيدي بلعباس نهاية الأسبوع المنصرم من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية مختصة في التزوير واستعمال المزور وتقليد أختام الدولة، متكونة من 06 أشخاص من بينهم رعية أجنبية.

تعود القضية إلى استغلالعناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن الولاية لمعلومات مفادها قيام أشخاص بتزوير الوثائق الإدارية لمختلف الإدارات المحلية الرسمية، بعد تقليد الأختام الخاصة بهذه الإدارات، حيث يستلمون في البداية الوثائق الأصلية من طرف وسطاء ليقوموا بعدها بتقليد الأختام حتى يتمكنوا من تحرير الوثائق المزورة من أجل تسليمها للزبائن مقابل مبالغ مالية، تزوير الوثائق المطلوبة في ملفات التأشيرة من أجل إدراجها ضمن ملفات طلبات التأشيرة (عقود الكراء- السجلات التجارية – الوثائق الجبائية – الوثائق المصرفية ) .

تكثيف التحريات تحت اشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميا،سمح بتحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم ويتعلق الأمر بـ 06 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و70 سنة من بينهم رعية أجنبية .

أسفر التحقيق عن ضبط معدات تستعمل في التزوير تتمثل في جهاز إعلام ألي، سكانير، جهاز مسح ضوئي وطابعة، آلة صنع الطوابع المطاطية، آلة تجفيف بالأشعة ما فوق البنفسجية، تستعمل لتجفيف سائل photopolymer الخاص بصناعة الأختام، مجموعة أختام ووثائق مزورة ومواد مختلفة تستعمل في التزوير، بالإضافة إلى مبلغ 72000 دج.

تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي بلعباس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى