دولي

شهداء وجرحى مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ 193 على التوالي

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، خلال غارات للاحتلال الصهيوني استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم الـ193 على التوالي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وبحسب الوكالة، استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مسجدا غرب مخيم جباليا، شمال القطاع، وسط دمار هائل في المنازل المجاورة.

وأضافت ذات المصادر أن القصف المدفعي والصاروخي المكثف يتواصل على مخيم النصيرات وسط القطاع لليوم السادس على التوالي، ما أدى إلى وقوع خمس إصابات على الأقل وأضرار كبيرة في الممتلكات. كما قصفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل في المغراقة ومدينة الزهراء المجاورة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف في المنطقة الغربية بدير البلح.

في السياق ذاته، قصفت مدفعية الاحتلال عدة أحياء في خان يونس جنوب القطاع خاصة في المناطق الشرقية وهي عبسان، وبني سهيلا وخزاعة، وسط دمار كبير في الممتلكات والبنى التحتية، المدمرة بالكامل.

وفي بيت حانون شمالا اعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان بعد التنكيل بهم وفقا لشهادات ذويهم, وأجبرت النساء والأطفال على الخروج من مدرستي إيواء, ومغادرة البلدة وسط إطلاق قذائف مدفعية اتجاههم.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف أكثر من 33 ألف شهيد وحوالي 76 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى