آخر الأخبارصحة وجمال

صحة: تأكيد حالة اصابة بفيروس كورونا بالجزائر

أشارت وزارة الصحة و السكان و اصلاح ,المستشفيات بالجزائر يوم الثلاثاء الـ 25 فبراير2020  في بيان لها انه تم تأكيد حالة اصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” من بين حالتين اشتبه في اصابتهما و هما رعيتان ايطاليتان.

و أضاف البيان أن “نظام المراقبة المتواجد على المستوى الوطني سمح برصد حالتين (2) مشتبه فيهما (حمى و اعراض  تنفسية) قد سافرا من منطقة معروفة بانتشار الفيروس”.

و يتعلق الأمر برعيتين ايطاليتين 55 سنة و 61 سنة تظهر عليهما اعراض المرض حيث تم التكفل بهما حسب التوجيهات الوطنية.

و وعيا منها بخطورة المرض, عززت وزارة الصحة الاجراءات الوقائية حول الحالة المؤكدة و نظام المراقبة و اليقظة على مستوى كل نقاط الدخول, أضاف البيان.

و حسب منظمة الصحة العالمية فإن “مصر و الجزائر و جنوب افريقيا هي البلدان الأكثر عرضة لدخول كورونا في افريقيا بسبب حجم المبادلات التجارية الجوية مع الاقاليم الصينية التي تعرف انتشارا للفيروس مضيفة ان هذه البلدان الثلاث هي الأكثر جاهزية للرصد المبكر للمرض و التكفل به”.

و تذكر الوزارة أنه إلى غاية 25 فبراير 2020 تم اكتشاف “80.134 حالة و وفاة 2.689 شخص في العالم حيث تم الاعلان عن 97% من حالات الاصابة و 99% من الوفيات من الصين”, مشيرا إلى انه حاليا فإن العالم يعرف تفشيا للوباء على مستوى 35 بلدا لا سيما في حوض البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى