أخبار الوطن

عطاف يستقبل بباماكو من طرف الوزير الأول المالي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، من قبل الوزير الأول المالي، شوغال كوكالا مايغا، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى باماكو بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

وأضاف المصدر بأن السيد عطاف نقل بالمناسبة إلى الوزير الأول المالي، تحيات نظيره الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان، كما تناول الطرفان المواضيع ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي هذا السياق، انصبت المحادثات -حسب البيان- ب”صفة خاصة على واقع التعاون الاقتصادي بين الجزائر ومالي وآفاق تعزيزه، على ضوء انخراط البلدين معا في مشاريع مشتركة هامة في القطاعات المتعلقة بالمحروقات، الاتصالات السلكية واللاسلكية، الألياف البصرية، التعليم العالي، التكوين المهني والنقل الجوي،

فضلا عن المشاريع الخاصة بشمال مالي التي تتكفل بمتابعتها الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي”، تنفيذا للقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية في هذا المجال والتي من شأنها توطيد عرى التضامن بين البلدين.

كما اتفق الطرفان على ضرورة التحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة بغية إضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون بين البلدين، لاسيما اللجنة المشتركة العليا والمجلس الثنائي الاستراتيجي وكذا مجلس رجال الأعمال.

و أكد الجانبان أيضا على “ضرورة إجراء تقييم شامل للتعاون الثنائي في مختلف المجالات و اعتماد خطة عمل طموحة ترقى لمستوى تطلعات قائدي وشعبي البلدين في إقامة شراكة مثمرة ومربحة للجانبين”، حسب ذات البيان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى