Non classé

عين الدفلى: حجز 9 كلغ من الكيف المعالج وتوقيف 4 من المروجين

تمكنت مصالح أمن ولاية عين الدفلى من حجز كمية من الكيف المعالج قدرت ب 9 كلغ مع توقيف عناصر الشبكة الإجرامية التي كانت تحضر لترويجها، حسبما علم اليوم الجمعة من ذات الهيئة الأمنية.

وأوضح نفس المصدر أن فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عين الدفلى تمكنت من إحباط عملية ترويج كمية معتبرة من المخدرات وحجز 9 كلغ من الكيف المعالج، إلى جانب توقيف 4 أشخاص من بينهم إمرأة، تتراوح أعمارهم بين 28 و 49 سنة، كانوا ينشطون ضمن شبكة وطنية منظمة يمتد نشاطها الإجرامي عبر ولايات مختلفة من الوطن.

وأضاف المصدر أن الإطاحة بأفراد هذه الشبكة الإجرامية جاءت عقب توقيف 3 من أفرادها نهاية الأسبوع الفارط، بعد إستغلال معلومات وردت عن محاولة المشتبه بهم نقل و تمرير شحنة من المخدرات من إحدى الولايات الحدودية للوطن إلى ولاية عين الدفلى.

وعلى إثر استغلال هذه المعلومات، تم توقيف المشتبه فيهم ببلدية تبركانين (غرب الولاية), كما أضاف المصدر، مشيرا الى أنه تم تحديد هوية آخرين على علاقة بنشاط الشبكة أحدهم من ولاية حدودية و الآخر من ولاية عين الدفلى يتواجدان حاليا في حالة فرار.

بعد المراقبة الأمنية وعملية التفتيش, تم العثور، إلى جانب المخدرات المذكورة (9 كلغ من الكيف المعالج) ، على 74 قرصا مهلوسا و مبلغ مالي من عائدات نشاطهم الإجرامي يقدر 10.000 دج، وفق لمصالح أمن الولاية.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، تمت إحالة عناصر الشبكة الإجرامية الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة العطاف عن قضية “حيازة ونقل المخدرات لغرض البيع و المتاجرة بها”، حيث تم إيداعهم بالمؤسسة العقابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى