مجتمع

عين تموشنت: الإطاحة بشبكات مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية وتوقيف 39 شخصا

تمكنت مصالح الدرك الوطني بعين تموشنت في عمليات متفرقة من وضع حد لنشاط شبكات إجرامية مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الهجرة غير الشرعية عن طريق الإبحار السري انطلاقا من سواحل الولاية وتوقيف 39 شخصا، حسبما علم اليوم الجمعة لدى ذات الهيئة الأمنية.

وتمت هذه العمليات التي نفذتها الوحدات الفرعية التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالعامرية بفضل تكثيف التحريات الأمنية والاستغلال الأمثل للمعلومات حيث تم تجسيد خطة مكنت من تتبع نشاط وأماكن تواجد عناصر هذه الشبكات حيث أسفرت هذه العمليات عن “توقيف 39 شخصا من ضمنهم 3 أجانب من جنسية مغربية و4 قصر و3 نساء”، وفق ما ذكرته خلية الاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعين تموشنت.

كما كان من ضمن الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة و54 سنة أربعة أشخاص محل أمر بالقبض وواحد محل منع من السفر، استنادا لنفس المصدر.

وكللت هذه العمليات “بحجز قارب صلب ومحرك آلي بقوة 115 حصان وأربعة صفائح معبأة بالبنزين و17 هاتف نقال إضافة إلى مبلغ مالي من العملة الصعبة يقدر بـ 22.755 يورو وثلاثة جوازات سفر مغربية الجنسية”، مثلما تم توضيحه.

وبعد إعلام وكيل الجمهورية لدى محكمة إقليم الاختصاص أمر بفتح تحقيق في جناية تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية وجنحة مغادرة التراب الوطني عبر أماكن ومنافذ غير مراكز العبور وجنحة دخول وخروج أجنبي إلى التراب الوطني بطريقة غير شرعية ومخالفة حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

وأعطى وكيل الجمهورية لدى محكمة إقليم الاختصاص تعليمات بتقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية فور الانتهاء من التحقيق، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى