أخبار الوطن

فتح خطي نقل ولائيين جديدين للمسافرين يربطان البليدة بالمدية

تدعمت شبكة خطوط النقل الولائية بالبليدة بفتح خطين جديدين يربطان هذه الأخيرة بولاية المدية قصد تسهيل التنقلات اليومية للمواطنين، حسبما كشف عنه اليوم الخميس مدير النقل.

وأوضح إيدير رمضان شريف، أنه في إطار الحرص على تدعيم كافة الخطوط التي تسجل نقصا من حيث توفير وسائل النقل وفك العزلة على بعض المناطق تقرر فتح خطي نقل جديدين بين ولايتي البليدة والمدية وهذا بناء عل الرخصة الاستثنائية الصادرة عن الوزارة الوصية.

ويتعلق الأمر بالخط الرابط بين محطة نقل المسافرين البرية بالبليدة ونظيرتها الواقعة بولاية المدية بواسطة خمسة حافلات وكذا الخط الرابط بين محطة الأربعاء (شرق) وبين مدينة تابلاط مرورا ببلدية صوحان الجبلية بواسطة ستة حافلات مما سيساهم بشكل كبير في فك العزلة على هذه المنطقة وتسهيل تنقل قاطنيها، وفقا لذات المصدر.

وفي هذا الصدد، دعا مدير النقل المواطنين الراغبين في استغلال نشاط النقل العمومي للمسافرين إلى التقرب من المصالح المعنية لمباشرة الإجراءات الإدارية التي تتيح لهم ممارسة هذا النشاط شريطة استفائهم لجملة من الشروط.

ومن بين جملة هذه الشروط المحددة لضمان أمن وسلامة المسافرين من جهة وإحداث توازن في شبكة خطوط النقل لتفادي تسجيل تشبع أو نقص عبر مختلف الخطوط المتاحة من جهة أخرى، ضرورة حصول المتعامل على شهادة الكفاءة المهنية “سائق حافلة” بالنسبة للمتعاملين الجدد مع التأكيد على عدم تجاوز سن الحافلة 15 سنة.

كما أشار، إيدير أيضا إلى عدم إمكانية تغيير المتعاملين للخطوط العاملين على مستواها بالخطوط الجديدة إلا في حالة ما إذا كانت تسجل حالة تشبع تفاديا لتسجيل أي نقص يؤثر على راحة وتنقلات المواطنين.

يذكر أن مديرية النقل تحرص في كل مرة على تدعيم خطوط النقل التي تعرف نقصا أو فتح خطوط نقل جديدة على غرار تلك التي تربط الأحياء والمدن السكنية الجديدة بمحطات النقل على غرار المدينة الجديدة بوينان والقطب السكني الجديد الصفاف الواقعة جميعها شرق البليدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى