إقتصاد

فتح مسابقة لمشاريع مبتكرة في مجال الصيد البحري و تربية المائيات

تم الإعلان عن مسابقة لترشح أفضل المشاريع المبتكرة في مجال الصيد البحري و تربية المائيات لفائدة المؤسسات الناشئة، و المهندسين، و الطلبة في الطور النهائي في الجزائر، حسبما جاء في بيان للمبادرين بهذه المنافسة اليوم الأحد.

و أوضح ذات المصدر, أن هذه المسابقة التي تحمل شعار “ديجيتال بلو هاك” من تنظيم برنامج الاقتصاد الأزرق, الصيد البحري و تربية المائيات, (برنامج يندرج في اطار الشراكة بين وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية و الاتحاد الأوروبي), بالتعاون مع شركة “IMMAR R&C”.

و أضاف البيان ذاته, أن هذا الإعلان يهدف الى توحيد الأفكار الإبداعية و الابتكارية من اجل معالجة التحديات الكبرى في مجال “التكنولوجيا الزرقاء” باستعمال حلول رقمية (البرمجيات و الأجهزة).

كما انه موجه للمؤسسات الناشئة النشطة و الطلبة في الطور النهائي, و المطورين و المهندسين, يضيف ذات المصدر.

و تتمحور المواضيع المتضمنة في اطار هذه المسابقة حول تسيير و أنظمة الإعلام من أجل تحسين تسيير الموارد البحرية و كذا جمع و تحليل المعطيات و المساعدة على اتخاذ القرارات في مجالات الصيد البحري و تربية المائيات و الموانئ.

كما يتعلق الامر بمواضيع تخص الابتكارات في تكنولوجيات المراقبة و تسيير المناطق الساحلية و الصيد البحري و تربية المائيات و المنشآت البحرية و المينائية الى جانب ادماج الحلول من اجل اقتصاد ازرق مستدام و دائري يدمج جميع حلقات سلسلة القيم من البداية إلى النهاية من اجل الحفاظ على قيمة المنتجات و المواد و الموارد.

و تابع البيان ذاته, أن اصحاب المشاريع المستقبليين مدعوين للتسجيل على الموقع الإلكتروني للبرنامج (https://www.economiebleue.dz/hackathons/), وأن الأجل النهائي للتسجيلات قد حدد في 13 مايو المقبل.

و خلص المصدر في الأخير إلى التأكيد, بانه سيتم القيام بعملية انتقاء أولي, حيث ستختار لجنة تقييم 10 من حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من مرافقة عن بعد  و أخرى حضورية, قبل اجراء نهائي ينظم في الفاتح يوليو المقبل بالمدرسة العليا الجزائرية للأعمال بالجزائر العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى