دولي

فرنسا تدعو إلى تحقيق مستقل في المقابر الجماعية بغزة

دعت فرنسا إلى إجراء تحقيق مستقل في المقابر الجماعية المكتشفة عقب انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني من مناطق في قطاع غزة , داعية الى وقف فوري لإطلاق النار.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان يوم أمس الخميس, أن “المعلومات التي تشير إلى اكتشاف أكثر من مئتي جثة في مقابر جماعية قرب مستشفيي ناصر والشفاء في قطاع غزة , تثير قلقا كبيرا للغاية” , ودعت إلى “كشف جميع الملابسات في إطار تحقيق مستقل”.
ودعت الوزارة إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام معتبرة ذلك “الحل الوحيد لحماية المدنيين ودخول المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة عبر جميع المعابر المؤدية إلى القطاع”.
وفي وقت سابق, أفادت طواقم الإسعاف والإنقاذ في قطاع غزة, أن عدد جثامين الشهداء التي انتشلت من مقابر جماعية في خان يونس جنوب قطاع غزة بلغ 392.
كما جرى انتشال عشرات جثامين الشهداء من مقبرة جماعية عثر عليها في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة, منذ انسحاب قوات الاحتلال من المجمع ومحيطه مطلع شهر أبريل الجاري.
وكان كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة, طالبا أول أمس الأربعاء, بإجراء تحقيق شامل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في قطاع غزة.
كما طالب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، بتحقيق دولي في المقابر الجماعية التي عثر عليها في مجمع الشفاء الطبي, ومجمع ناصر الطبي، بقطاع غزة, مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات مستقلة لمواجهة “مناخ الإفلات من العقاب”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى