أخبار الوطن

فوز الجزائر بالعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن: قوجيل يعرب عن عرفانه لرئيس الجمهورية

أعرب رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, اليوم الثلاثاء, عن عرفانه لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, للرعاية التي أولاها لمشروع انتخاب الجزائر كعضو غير دائم بمجلس الأمن للأمم المتحدة, مهنئا إياه على هذا الإنجاز الذي تحقق عن “جدارة واستحقاق”, حسب ما أورده بيان للمجلس.

وقال رئيس مجلس الأمة في رسالة وجهها الى رئيس الجمهورية: ”إنه ليشرفني غاية التشريف أن أتوجه إليكم بالتهنئة الخالصة والتبريكات الصادقة ومن خلالكم إلى الشعب الجزائري, وجزائرنا تتوج بجدارة واستحقاق بالعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن بهيئة الأمم المتحدة بتزكية تاريخية تعبر عن ثقة العالم في الجزائر بقيادتكم”.

وأضاف قائلا: “إنني، السيد الرئيس، أصالة عن نفسي وباسم السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة، لأرفع إليكم أسمى آيات الفخر والاعتزاز وأوفى سوانح العرفان لما أحطتم به هذا المشروع وإيلائكم إياه ما يستحق من رعاية وإيلاف، فتحقق للجزائريات والجزائريين المراد في الريادة والسيادة في أعتى المنظمات الدولية”.

ويعد هذا الإنجاز –مثلما أكده رئيس مجلس الأمة– “تتويجا للموفقية العالية للدبلوماسية الجزائرية التي استعادت وهجها من خلال تجددها بفضل توجهات الجزائر الجديدة المؤسسة على الثوابت ومثل الحق والعدل والانصاف والقانون والجهد والمثابرة والمكاسب والإنجازات المستمدة من الارث النوفمبري الخالد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى