رياضة

فوز عريض للجزائر على بوروندي وديا برباعية نظيفة

تغلب  المنتخب الجزائري لكرة القدم على  نظيره البوروندي بنتيجة عريضة (4-0)، الشوط الأول (2-0) في مباراة ودية جرت عشية اليوم الثلاثاء، بملعب كيغي بالعاصمة الطوغولية  “لومي” بدون حضور الجمهور، في مواجهة تعد بروفة أخيرة للخضر  قبل خوض نهائيات النسخة الـ34 لكأس افريقيا للأمم 2023 (المؤجلة الى 2024) بكوت ديفوار من (13 يناير-11 فبراير 2024).

وجاءت الأهداف الجزائرية عن طريق بغداد بونجاح (د 2) و رياض محرز (د39) وإسلام سليماني (د87) ومحمد أمين عمورة (د 90 + 3).
وكانت ” الكتيبة الخضراء” قد فازت يوم الجمعة الماضي بمباراتها الودية الأولى على المنتخب المحلي للطوغو بثلاثية نظيفة تداول على تسجيلها رامي بن سبعيني (د20 و69) وإسلام سليماني (55).
وبرمج الناخب الوطني جمال بلماضي المباراتين الوديتين أمام طوغو و بوروندي بهدف ضبط خطته التكتيكية والوقوف على التعداد الأساسي الذي سيباشر به أول لقاء له في نهائيات كأس إفريقيا أمام أنغولا.
وسيتنقل الفريق الوطني يوم غد الاربعاء الي مدينة بواكي الايفوارية على متن طائرة خاصة لمواصلة الاستعدادات قبل خوض منافسات الطبعة ال 34 من كاس افريقيا للأمم 2023.
ويفتتح رفقاء القائد رياض محرز نهائيات كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار، يوم 15 يناير بمواجهة أنغولا (سا 21:00) ببواكي، في المجموعة الرابعة، قبل أن يلاقوا بوركينافاسو في 20 يناير (سا 15:00) ويختمون  الدور الأول بلقاء موريتانيا يوم 23 من نفس الشهر (سا 00ر21) ببواكي (دائما).
ويتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أحسن أربعة منتخبات تحتل المرتبة الثالثة في كل المجموعات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى