دولي

في اليوم الـ 202 للعدوان الصهيوني: شهداء وجرحى في القصف المتواصل على قطاع غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة اليوم الخميس، في العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ 202 على التوالي، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت مصادر طبية باستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين، في قصف طائرة مسيرة مجموعة من الفلسطينيين على جسر وادي غزة.

وأضافت المصادر ذاتها أن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثمان شهيدة من تحت أنقاض منزلها الذي تعرض لقصف صاروخي في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي دير البلح، أصيب ثلاثة فلسطينيين جراء استهداف طائرة مسيرة محيط مسجد البلد القديم.

 وأفادت الوكالة بأن حصيلة الشهداء ارتفعت، بعد قصف الاحتلال منزلا لعائلة بحي الجنينة شرق رفح إلى خمسة من بينهم صحفي، فيما أصيب ثلاثة فلسطينيين باستهداف صاروخي لمنزل عائلة في منطقة المصبح شمال رفح.

وقالت إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت أرضين زراعيتين في منطقة خربة العدس وبمخيم الشابورة ونقل عدد من المصابين إلى المستشفى.

وفي الجنوب أيضا، تعرضت منازل الفلسطينيين في منطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس، لقصف مدفعي مكثف.

وأضافت “وفا” أن مدفعية الاحتلال قصفت عدة أحياء في مدينة غزة خاصة حي الزيتون، وتل الهوى والشيخ عجلين والرمال الجنوبي، ما أسفر عن إصابة 10 فلسطينيين من بينهم 3 أطفال بجروح مختلفة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية 4 قذائف صوب منطقة الميناء ومخيم الشاطئ.

ويتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

ويصعد الاحتلال الصهيوني من عدوانه على قطاع غزة على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار ورغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى