دولي

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، منذ مساء أمس وحتى اليوم الاثنين 25 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة من بينهم معتقلون سابقون، حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة، نقلا عن بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي نابلس وجنين في وقت توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم والخليل وطوباس وقلقيلية والقدس المحتلة، رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وفي السياق قالت الهيئة والنادي، أن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى أكثر من 8425 معتقلا مع العلم أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

ولفتا إلى أن الاحتلال الصهيوني يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة، عقب مرور 199 يوما على العدوان والإبادة الجماعية حيث يرفض تزويد المؤسسات الحقوقية، بما فيها الدولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى