رياضة

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: الجزائر أمام الكونغو في لقاء الحسم من أجل بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي

سيكون المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لفئة اقل من 17 سنة مجبرا، على تحقيق نتيجة ايجابية في مقابلة الجولة الثالثة والأخيرة (المجموعة الأولى) من مرحلة المجموعات التي تجمعه بنظيره الكونغولي، يوم الجمعة، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة) بداية من الساعة الثامنة مساءا(20:00سا)، من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي من كأس إفريقيا للأمم (2023) ومن ثم مواصلة المغامرة إلى ابعد الحدود.

فبعد هزيمة المنتخب الوطني يوم الثلاثاء المنصرم أمام منتخب السنغال (0-3)، أصبح من الضروري على أشبال الناخب الوطني أرزقي رمان مراجعة أنفسهم وتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في اللقاء السابق من اجل تقديم نسخة جدية ومردود أحسن أمام المنافس الكونغولي الذي تعثر هو الآخر أمام منتخب الصومال الذي فرض عليه التعادل بنتيجة (1-1).

  ورغم فشله في حسم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل في مقابلة الجولة الماضية أمام السنغال, إلا أن المنتخب الوطني لا يزال يحتفظ بحظوظه كاملة في التأهل باعتبار انه سيكون محتاجا لنقطة واحدة فقط للتواجد في الدور المقبل. وعن هذه الحظوظ, كان الناخب الوطني أرزقي رمان قد صرح عقب الخسارة أمام السنغال قائلا: “رغم الهزيمة المرة لا نزال على قيد الحياة ومصيرنا لا يزال بين أيدينا، سنعمل على تجاوز هذه الخيبة بسرعة وسنعمل على إعادة تحفيز عناصرنا، فالفوز بمقابلة يوم الجمعة أمام الكونغو سيمكننا من العبور إلى ربع النهائي”، مضيفا: “سنعمل على تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها في مواجهة السنغال وسنسعى جاهدين إلى تقديم صورة أحسن تمكننا من التأهل إلى الدور المقبل بجدارة خاصة وأننا نملك تعدادا يعطينا خيارات عديدة لإجراء التغييرات التي نراها مناسبة”.

وعلى الصعيد الفني، يكون الناخب أرزقي رمان قد عمل على شحذ همم مدافعيه من أاجل التحلي بيقظة اكبر وتبني طريقة لعب منسجمة ومتكاملة تمكنهم من تجنب ارتكاب أخطاء لا تغتفر مثل ما حدث أمام السنغال والتي كلفت الفريق هزيمة مرة كان يمكن أن تكون أثقل”.

وفي المقابلة الثانية من المجموعة الأولى، سيواجه المنتخب السنغالي الذي حسم أمر تأهله إلى الدور المقبل, منتخب الصومال الذي يسعى إلى إثبات نفسه من خلال تحقيق نتيجة مشرفة في المواجهة المقررة ليوم الجمعة المقبل بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة (20:00سا).

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي، الأولان عن كل مجموعة من المجموعات الثلاثة (أ – ب – ج) بالإضافة إلى أحسن منتخبين يحتلان المركز الثالث.

وسيمثل الأربع الأوائل في الدورة, إفريقيا في مونديال اقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد، بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية، منها ملاعب كرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى