رياضة

كرة القدم (كاس افريقيا للأمم 2023): المدن والملاعب التي تحتضن العرس الكروي القاري 

فيما يلي قائمة المدن و الملاعب التي ستحتضن منافسات العرس القاري الكروي في طبعته ال34، المقررة بكوت ديفوار في الفترة الممتدة من 13 يناير الى 11 فبراير 2024 بكوت ديفوار:

 أبيدجان: (ملعب الحسن واتارا وملعب فيليكس هوفويت(بوانيي):

تتوفر العاصمة الاقتصادية للبلاد، أبيدجان على ملعبين اثنين هما ملعب الحسن واتارا وملعب فيليكس هوفويت بوانيي, وهي المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقارب ستة ملايين نسمة.

وسيستضيف ملعب الحسن واتارا المباراة الافتتاحية المقررة يوم  13 يناير 2024 والمباراة النهائية للمنافسة القارية المقررة ليوم 11 فبراير 2024.

وتحسبا للعرس القاري كان ملعب فيليكس هوفويت بوانيي قد خضع لتجديدات كبيرة، لا سيما من حيث هيكله ومقاعده والعشب الخاص به وهو يتسع الآن لحوالي 29 ألف متفرج.

بواكي: (ملعب السلام):

لقد استضاف ملعب مدينة بواكي مع أبيدجان مقابلات كأس افريقيا للأمم 1984، و هي المدينة التي تقع وسط البلاد على بعد 350 كلم من العاصمة الاقتصادية و100 كلم من ياموسوكرو العاصمة السياسية للبلاد، و سيحتضن ملعب السلام مقابلات المنتخب الوطني الجزائري في مرحلة المجموعات رفقة انغولا و بوركينا فاسو و موريتانيا.

— كورهوغو: (ملعب أمادو غون كوليبالي): 

مدينة كورهوغو، المعروفة باسم “بورو”، والتي سميت بناء على التقاليد المحلية على مجموعة سينوفو العرقية المحلية وهي عاصمة منطقة السافانا.

و تبعد هذه المدينة ب 207 كم عن مالي و242 كم عن بوركينا فاسو, ويقدر عدد سكانها بحوالي 300.000 نسمة.

 ياموسوكرو(ملعب تشارلز كونان باني):

مدينة ياموسوكرو، هي مسقط رأس أول رئيس للجمهورية، الراحل فيليكس هوفويت بوانيي وهي العاصمة السياسية والإدارية لكوت ديفوار.

وتقع هذه المدينة  على بعد 240 كلم شمال أبيدجان ويقدر عدد سكانها بأكثر من 260 ألف نسمة.

 سان بيدرو: (ملعب لوران بوكو):

تقع مدينة سان بيدرو، بجنوب غرب كوت ديفوار، على بعد 350 كيلومترا من أبيدجان، وهي مدينة ساحلية وسياحية يزيد عدد سكانها قليلا عن 265 ألف نسمة.

وتتوفر هذه المدينة على الميناء الثاني في البلاد وميناء تصدير الكاكاو الرائد في العالم، فيما يعد  ملعب لوران بوكو، الذي بني على مساحة 23.33 هكتارا من الأراضي في منطقة بورو في سان بيدرو، منشأة هامة وأحد الجواهر المعمارية التي تفتخر بها المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى